سياسة

الإمارات ومالي توقعان مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من تأشيرة دخول البلدين

الخميس 2017.7.20 10:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية المالي

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية المالي

وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مالي، مذكرة تفاهم بشأن إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية، وحملة جوازات السفر الدبلوماسية من مواطني مالي، من تأشيرة الدخول المسبقة للبلدين.

وقّع المذكرة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، وعبدولاي ديوب وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي المالي.

واستعرض الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية المالي، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات ومالي وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في ديوان عام الوزارة في أبوظبي، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة.

ورحّب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بزيارة عبدولاي ديوب إلى الإمارات، مؤكدا حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار إلى حرص دولة الإمارات على دعم علاقاتها مع الدول الإفريقية الصديقة، وسعيها إلى فتح آفاق أوسع للتعاون في المجالات التي تخدم جهود البناء والتنمية.

وأعرب عبدولاي ديوب، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكدا الحرص على تعزيز علاقات التعاون المشترك وتنميتها في مختلف المجالات، مشيدا بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة في المجالات كافة والمكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تعليقات