مجتمع

منحة طبية عاجلة من الهلال الأحمر الإماراتي إلى غزة

الأربعاء 2019.1.9 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يرسل منحة طبية عاجلة لأبناء غزة

الهلال الأحمر الإماراتي يرسل منحة طبية عاجلة لأبناء غزة

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأربعاء، عبر اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" منحة أدوية ومساعدات طبية عاجلة إلى مستشفى الشفاء بغزة، لتساهم في تخفيف العجز الكبير في الأدوية مع استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 12 عاما.

ووصلت شاحنات المساعدات إلى مجمع الشفاء الطبي وسط رفع أعلام فلسطين والإمارات، وإشادة كبيرة بسخاء الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني.


وفي احتفالية تسليم المساعدات الطبية بمجمع الشفاء الطبي قال الدكتور جواد الطيبي، ممثل لجنة التكافل: "جئنا لنقدم هذا الدعم السخي من الإمارات وهذه المرة من الهلال الحمر لنقدم العلاج".


وأضاف: "لا يسعنا إلا أن نتقدم فردا فردا بالشكر والثناء لشقيقتنا دولة الإمارات العربية شيوخا وقادة وأفرادا، ونقول لشعبنا في هذه المناسبة إن لكم أشقاء لن يتركوا قطاع غزة المحاصر، ولن يتركونا دون علاج وسيستمر دعم الإمارات كما كان في السابق وسيكون في المستقبل".

وقال شريف النيرب، الناطق باسم لجنة تكافل، لـ"العين الإخبارية"، إن "هذه المنحة تأتي ضمن المشروع المدعوم من الهلال الأحمر الإماراتي، ويعد الأكبر الذي يتناول القطاع الطبي في غزة"، مشيرا إلى أنه يأتي امتدادا للكرم والسخاء الإماراتي دعما لفلسطين منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأشار إلى أن هذه المساعدات الطبية سلمت إلى مستشفى الشفاء الذي يعاني كغيره، في سياق الدعم المتواصل من الإمارات.

وأشار إلى أن أهمية المشروع الكبير تأتي في ظل ما يواجهه قطاع غزة من أوضاع إنسانية وفقر في ظل الحصار، وفي ظل النقص الكبير في أصناف عديدة من الأدوية.


وعبّر عن اعتزاز لجنة التكافل والشعب الفلسطيني بكل من يقدم مساعدات خصوصا دولة الإمارات الشقيقة وجمعية الهلال الإماراتي.

من جهته، قال منير البرش المدير في وزارة الصحة لـ"العين الإخبارية" إن "الأدوية المقدمة بقيمة مليون دولار جاءت مساعدة عاجلة من دولة الإمارات عن طريق الهلال الأحمر بواسطة اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل".


وذكر أنها تشمل أدوية الطوارئ والمحاليل والعناية الفائقة، مؤكدا أهميتها لقطاع غزة، في ظل معاناة وزارة الصحة من عجز كبير يصل إلى 45% من أرصدتها الدوائية بغزة.

وقال: "مستشفياتنا كانت في أمس الحاجة إلى هذه الأدوية، لذلك كل الشكر للإمارات والهلال الأحمر الإماراتي ولجنة التكافل".

تعليقات