اقتصاد

إنفوجراف.. الإمارات الأكثر استعدادا للتغيير في الشرق الأوسط

الأحد 2017.8.27 07:18 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات الأكثر استعدادا للتغيير في الشرق الأوسط

الإمارات الأكثر استعدادا للتغيير في الشرق الأوسط

تصدرت دولة الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مؤشر أكثر الدول استعداداً للتغيير 2017 (CRI)، وحلت الثالثة عالمياً على المؤشر نفسه الذي تصدره شركة "كي بي إم جي".

حصلت مؤسسات القطاع الخاص الإماراتي على المركز الأول عالميا في القدرة على التعامل مع التغيرات، فيما حصلت حكومة الإمارات في الإطار نفسه على المركز الثاني عالميا، وقدرة المجتمع على المركز الـ17.

ويشمل المؤشر أكثر من 136 دولة صنفت وفق استعدادها للاستجابة ومواكبة التغيرات المهمة الناتجة عن الأحداث التي تطرأ على المدى القصير، مثل الكوارث الطبيعية، وكذلك التطورات طويلة المدى في العديد من الجوانب، مثل الديموجرافيا والاقتصاد والتوجهات الاجتماعية والتكنولوجية.

ويقدم تقرير مؤشر جاهزية الدول للتغيير رؤى عميقة حول الجوانب التي يتوجب على الدول التركيز عليها والاستثمار فيها حتى تكون جاهزة لمواكبة موجة التغيير العالمي المتسارعة عبر تحليل القدرات الاستيعابية لكل دولة ضمن 3 ركائز أساسية للقدرات.

وتشمل الركائز قدرات المؤسسات التي تتمثل في قدرة المنظمات الخاصة والمملوكة للدولة على إدارة التغيير والنمو ضمن بيئة اقتصادية فعالة، وقدرات الحكومة والمؤسسات التنظيمية على إدارة التغيير وإحداث تأثير، وكذلك قدرات المواطنين والمجتمع المدني والمجتمع على مواكبة التغيير والاستجابة للفرص المتاحة.


تعليقات