رياضة

دراجو الإمارات يتصدرون جولة فرنسا في أول مشاركة

الأربعاء 2017.7.26 12:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 308قراءة
  • 0 تعليق
دراج فريق الإمارات في جولة فرنسا

دراج فريق الإمارات في جولة فرنسا

حقق دراجو فريق الإمارات نتائج مميزة في أول مشاركة للفريق في جولة فرنسا، حيث تمكنوا بعد سلسلة من المراحل المثيرة من احتلال المركز الحادي عشر في الترتيب العام للفرق.

 واستطاع الدراج الجنوب أفريقي لويس مينتجيس الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العام، وتمكن مينتجيس من تقديم أداء مميز وتحقيق نتائج رائعة لفريقه، حيث حل في المركز الثامن في التصنيف العام وفي المركز الثاني في ترتيب الدراجين الشباب.

وكان الدراج في فريق الإمارات قد قدم عروضاً مميزة خلال مراحل الجولة، إذ انضم إلى قائمة العشرة الأوائل 3 مرات (المركز الخامس في المرحلة الثانية عشرة، والمركز التاسع في المرحلة السابعة عشرة، والمركز السابع في المرحلة الثامنة عشرة، كما قدم الدراج بن سويفت المتخصص في سباقات السرعة أداء جيداً، حيث حل ضمن قائمة العشرة الأوائل مرتين (المركز السابع في المرحلة الثانية، والمركز التاسع في المرحلة الحادية عشرة).

 وقد فقد الدراج البريطاني فرصة الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل للمرة الثالثة بعد تعرضه لحادث في المرحلة الرابعة عشرة، والذي أدى إلى إقصاء الدراج بيتر ساجان (بورا-هانزجروي) من الجولة.

كما أظهر دراجو فريق الإمارات مهارات مميزة في الهجوم والانطلاق، حيث قدم الدراج فيجارد سيتك لاينجن عرضاً مميزاً وحماسياً خلال المرحلة السادسة من الجولة، وتمكن من الفوز بجائزة أفضل دراج مهاجم لهذه المرحلة، وكان الدراج النرويجي قد قاد المجموعة المتقدمة نحو 210 كم قبل أن يتمكن الدراجون المنافسون من اللحاق به قبل 3 كم من خط النهاية.

ويعد ستيك لاينجن واحداً من دراجين اثنين في فريق الإمارات تمكنا من ارتداء المئزر الأحمر، حيث حصل الدراج الكولومبي داروين أتابوما، الذي حل في المركز الرابع في تصنيف الجبال، على الجائزة نتيجة جهوده خلال المرحلة الثامنة عشرة، إذ سجل أفضل نتيجة مشتركة للفريق خلال الجولة وحل في المركز الثاني.

كما استطاع الدراج دييجو أوليسي من فريق الإمارات أن يحتل المركز الثاني، وقد بدا الدراج الإيطالي مفعماً بالثقة خلال المرحلة الخامسة عشرة، وانضم إلى المجموعة المهاجمة في وقت مبكر من السباق وحقق نجاحاً في سباق السرعة قبل خط النهاية، إذ تمكن من تجاوز 3 دراجين آخرين والتغلب عليهم في السباق الملحمي الأخير قبل خط النهاية.

وستحتل النسخة 104 من هذه الجولة المرموقة مكانة مميزة في تاريخ رياضة ركوب الدراجات باعتبارها إحدى أكثر الجولات الحماسية والمثيرة خلال العقد الماضي، فقد ضمت الجولة مواجهات ومنافسات حماسية عبر مختلف التصنيفات في الوقت الذي تنافس فيه الدراجون على ألقاب تصنيف النقاط وتصنيف الجبال وقدموا أداء مميزاً وحماسياً خلال الجولة.

وعبرت جولة فرنسا 4 دول هي ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورج وفرنسا، وشق الدراجون طريقهم في 34 مقاطعة، عابرين نحو 3540 كم خلال مراحل الجولة التي بلغ عددها 21 مرحلة، وقد مر مسار الجولة لهذا العام من جبال الألب مرتين إلى جانب جبال البرانس، في حين وفر الريف الفرنسي مشاهد رائعة للدراجين عبر مختلف المراحل، بما في ذلك "بيرجوراك" و"نوي سان جورج" و"جوت" و"رون".

 وسيشارك فريق الإمارات في عدد من السباقات المقبلة، بما في ذلك سباق كلاسيكا سان سباستيان (يوم السبت 29 يوليو الجاري)، وجولة بولندا (يوم السبت 29 يوليو الجاري وحتى الجمعة 4 أغسطس القادم)، وسباق برودينتيال رايد لمدم (يوم الأحد 30 يوليو الجاري). وسيتم الإعلان عن تشكيلات الفريق خلال الأيام المقبلة.


تعليقات