ثقافة

وكالة أنباء الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع دار صحيفة الشعب الصينية

الأربعاء 2018.10.31 02:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق
وكالة أنباء الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع دار صحيفة الشعب الصينية

وكالة أنباء الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع دار صحيفة الشعب الصينية

وقعت وكالة أنباء الإمارات "وام" مذكرة تفاهم مع دار صحيفة الشعب الصينية اليومية " بيبولز ديلي" بهدف تعزيز التعاون الإعلامي، خاصة تبادل الأخبار والتقارير وغيرها من المواد الإعلامية، و بما يواكب العلاقات المتنامية على كافة الصعد بين دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية الصين الشعبية . 

وقع المذكرة على هامش منتدى التعاون الإعلامي لمبادرة الحزام والطريق الصينية الذي تستضيفه مدينة بوآو في مقاطعة هاينان جنوب الصين محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الامارات، ولي باو شان رئيس تحرير صحيفة الشعب الصينية . 

وتهدف المذكرة إلى توطيد التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في مجال الإعلام عامة وخاصة بين وكالة أنباء الإمارات و صحيفة الشعب الصينية، من خلال تبادل مختلف المواد الإعلامية و بما يساير العلاقات المتطورة بين البلدين الصديقين، و التي ستتعزز ويزداد زخمها في ظل مبادرة الحزام والطريق الصينية نظرا لما تمثله دولة الإمارات العربية المتحدة من أهمية في هذه المبادرة؛ باعتبارها بوابة الصين للشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي، إضافة إلى كونها مركزا ماليا عالميا وحاضنة لعدد كبير من الشركات العالمية والمشاريع الرائدة في كل المجالات . 

وصرح محمد جلال الريسي أن المذكرة تهدف إلى تبادل الأخبار والتقارير ومقالات الرأي بشكل موضوعي دقيق وشامل.. إضافة إلى التعاون في تنظيم اللقاءات الصحفية والتقارير الخاصة بمبادرة الحزام والطريق في كلا البلدين. 

وأضاف أن الطرفين سيعملان بموجب مذكرة التفاهم على دعم عملية تبادل زيارات الإعلاميين التابعين لهما وإعداد تقارير مشتركة، وتسهيل عمل المراسلين لديهما، مؤكدا أن هذه الخطوة تعد فرصة للتعريف بدولة الإمارات وبدورها في دعم مبادرة الحزام والطريق على المستوى الثقافي والإعلامي، ونشر الأخبار المتعلقة بذلك خاصة أن وكالة أنباء الإمارات أطلقت منذ فترة نشرتها باللغة الصينية. 

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك في منتدى التعاون الإعلامي لمبادرة الحزام والطريق 2018 الذي تستضيفه مدينة بوآو التابعة لمقاطعة هاينان جنوب الصين ممثلة في وكالة أنباء الإمارات.


تعليقات