ثقافة

مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والمغرب لتبادل الوثائق التاريخية

الأربعاء 2018.10.17 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية والمملكة المغربية

مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية والمملكة المغربية

وقّع السفير بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المملكة المغربية ممثلة في جامع بيضا، مدير مؤسسة أرشيف المغرب، لتبادل التعاون فيما يخص الوثائق التاريخية، وتنفيذ مجموعة وثائقية حول دور المغرب في مسيرة العمل العربي المشترك. 

وأكد السفير بدر الدين علالي، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن الجامعة العربية تهتم كثيراً بقضية الحفاظ على الوثائق العربية التاريخية، وهي تقوم كل عام منذ بدء الاحتفال بيوم الوثيقة العربية بإبرام مذكرة تفاهم مع إحدى الدول العربية، بهدف تبادل الوثائق التاريخية بين الجامعة العربية والبلد العربي المعني، وإبراز الدور، الذي تقوم به فيما يخص توثيق العمل العربي المشترك.  

وأضاف "علالي" أنه في هذا الإطار تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والمملكة المغربية ممثلة في مؤسسة أرشيف المغرب، لتعزيز التعاون في الحفاظ على التراث والوثائق التاريخية العربية وتبادلها بين مؤسسة أرشيف المغرب والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال السفير علالي: "أهمية هذه المذكرة مع مؤسسة أرشيف المغرب تكمن في كون هذه المؤسسة تقوم بجمع كل الوثائق التي تهم العلاقات بين المملكة المغربية ودول أخرى والمنظمات الإقليمية والدولية، وذلك ضمن مهام أخرى تقوم بها المؤسسة".

وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة أرشيف المغرب يأتي من أجل إثراء مسيرة العمل العربي المشترك بما تملكه المؤسسة من وثائق تاريخية.

تعليقات