سياسة

مفوضية اللاجئين: الإمارات من أكثر الدول مساعدة للروهينجا

الجمعة 2017.10.6 09:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
لاجئون من أقلية الروهينجا في بنجلاديش

لاجئون من أقلية الروهينجا في بنجلاديش

قال أندريه ماهيسيتش المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أكثر الدول سخاء وتقديما للتمويل؛ لمساعدة الفارين من أقلية الروهينجا المسلمة الذين هربوا من العنف في ميانمار إلى بنجلاديش.

وأضاف أن المساعدات الإماراتية مكنت المنظمة الدولية من المسارعة بتقديم استجابتها لحالات الطوارئ، والعمل على تلبية الاحتياجات الضرورية للاجئي الروهينجا الوافدين إلى بنجلاديش.

وأوضح المتحدث، في مؤتمر صحفي، الجمعة، عقد للحديث عن نداء تكميلي للمفوضية بقيمة 83.7 مليون دولار للاستجابة لاحتياجات لاجئي الروهينجا في الفترة من سبتمبر وحتى فبراير 2018، أن أولوية المفوضية تركز على حماية اللاجئين والمساعدة في توفير المأوى، إضافة إلى تخفيف الاكتظاظ في المخيمين الحاليين في كتوبالونج ونيبارا، بعد أن بلغ عدد المقيمين بهما ضعف ما كان قبل الأزمة الأخيرة لفرار الروهينجا في 25 أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن عدد اللاجئين بلغ حتى الآن حوالي 515 ألف لاجئ، إضافة إلى ما يقدر بحوالي 300 ألف لاجئ آخرين كانوا موجودين في بنجلاديش قبل الأزمة، مستعرضا عددا من الدول التي استجابت لنداءات المنظمة لمساعدة الروهينجا.

تعليقات