ثقافة

"الناشرين الإماراتيين" تناقش واقع النشر العربي بمعرض القاهرة للكتاب

الخميس 2019.1.31 10:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
"الناشرين الإماراتيين" تناقش واقع النشر العربي بمعرض القاهرة للكتاب

"الناشرين الإماراتيين" تناقش واقع النشر العربي بمعرض القاهرة للكتاب

استعرضت جمعية الناشرين الإماراتيين، خلال مشاركتها بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، واقع النشر العربي وأهم القوانين والأخلاقيات الخاصة به، وذلك في إطار حرصها على المشاركة في الأحداث الثقافية المهمة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. 

ونظمت الجمعية جلسة حوارية حملت عنوان "أخلاقيات العمل في مجال النشر" استضافت فيها علي الشعالي نائب رئيس الجمعية ومؤسس دار الهدهد للنشر، وناصر عاصي من دار المؤلف للنشر، وتامر سعيد مدير عام مجموعة كلمات.

وتطرقت الجلسة إلى المعايير الخاصة بالنشر وآلياته وشروط المهنة والقوانين الناظمة لها، إضافة إلى تسليط الضوء على أخلاقيات ومسؤوليات العاملين في مجالات النشر للارتقاء بجودة ونوعية القطاع.

وشاركت جمعية الناشرين الإماراتيين كذلك في اجتماعات الجمعية العمومية العادية لاتحاد الناشرين العرب وعقدت سلسلة من اللقاءات الفاعلة مع عدد كبير من الناشرين المصريين والعرب والعالميين المشاركين في المعرض. 

وقال راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين إن مشاركتنا في معرض الكتاب في القاهرة تكتسب أهمية كبرى من خلال الاحتفال مع إخواننا وزملائنا في قطاع النشر باليوبيل الذهبي للمعرض الذي أصبح من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، إلى جانب تبادل الآراء والخبرات مع الناشرين العرب ومناقشة التحديات المتعلقة بالمعايير والضوابط والقوانين الخاصة بالنشر المحلي وأهمية الالتزام بأخلاقيات النشر المخصص للأطفال والفئات العمرية المختلفة.

تعليقات