مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح طريقا دوليا في شبوة اليمنية

الأربعاء 2018.10.3 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح طريق جلعه - بلحاف الدولي في شبوة اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح طريق جلعه - بلحاف الدولي في شبوة اليمنية

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الطريق الدولي "جلعه - بلحاف"، الذي يربط بين محافظة شبوة وحضرموت وعدن، بعد إعادة تأهيله، ما يسهم في إنهاء معاناة المارين في هذا الخط الدولي، وتسهيل حركة مرور مركباتهم.

وأكد سلطان النعيمي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، عقب افتتاح الطريق، أن طريق "جلعه - بلحاف" له أهمية بالغة، لأنه خط دولي يربط بين محافظات شبوة وحضرموت وعدن، ويعد طريقا استراتيجيا يخدم المواطنين في الحركة والتنقل بعد انهياره بسبب الكوارث الطبيعية وآخرها إعصار تشابالا.

وأضاف أن الهيئة مستمرة في دعمها للمشاريع الحيوية في شبوة، مشيرا إلى أن صيانة الطريق من أحد المشاريع المهمة التي تلامس حياة المواطن بشكل مباشر.

وأوضح أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نفذت عديدا من المشاريع التي تشمل البنى التحتية وقطاعي التعليم والصحة، إلى جانب الأعمال الإغاثية الإنسانية، لافتا إلى مشاريع يقوم الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذها، ليستفيد منها أبناء المحافظة أجمع.

وأعرب أهالي المنطقة عن شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني، خصوصا مشاريع إعادة بناء البنية التحتية في المحافظة، مثمنين جهود الهلال الأحمر الإماراتي الخيرة والإسهامات المتميزة في محافظة شبوة في مختلف الجوانب، مؤكدين أن المشروع سيخفف عنهم معاناة التنقل.

من جانبه، أكد محمد علي يعقوب، مدير مركز صيانة الطرق بالمؤسسة العامة للطرق والجسور، أهمية المشروع ودوره في انسياب الحركة بين مختلف مناطق شبوة، مثنيا على الجهد والدور الإماراتي بتنمية وتطوير البنية التحتية باليمن وشبوة على وجه الخصوص.

تعليقات