مجتمع

دفعة مساعدات جديدة من الهلال الأحمر الإماراتي لحضرموت

الجمعة 2017.8.4 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1142قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية جديدة على أهالي "ساه"

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية جديدة على أهالي "ساه"

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الجمعة، مساعدات إغاثية جديدة على ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمنطقة "غيل عمر" بمديرية ساه في محافظة حضرموت اليمنية.

وتأتي الدفعة الجديدة من المساعدات، في إطار الحملة الإنسانية والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من القيادة الإماراتية، على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

وقال أحمد النيادي، نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، إن توزيع المساعدات الإغاثية يأتي من أجل تلبية احتياجات الأهالي وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة خاصة في المجالات الخدمية والإنسانية كافة، وسد الفجوة الغذائية بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة، وتلبية لاحتياجات السكان من المواد الغذائية، نظرا لشحها في ظل عدم توفر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المحتاجة.


وأكد أن الهيئة ستكثف جهودها الإنسانية لتغطية مختلف المحافظات المحررة والمناطق النائية بشكل خاص، مشيرا إلى أن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

وأشاد ممثل السلطة المحلية بمديرية ساه، بدور الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين مستوى معيشة الأهالي من خلال المساعدات الإنسانية المستمرة، لافتاً إلى ما يعانيه مواطنو المديرية من ظروف اقتصادية صعبة ومعقدة، وافتقادهم لأبسط الخدمات الأساسية، مجدداً الدعوة إلى ضرورة حشد الجهود لمواجهة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه المديرية.


أضاف: "البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن تجاهلها أو نسيانها خصوصا أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة".

وعبّر المستفيدون عن فرحتهم الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية، مشيدين بدولة الإمارات حكومة وشعبا وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة لأبناء المحافظة.

تعليقات