مجتمع

بالصور.. ملحمة حب إماراتية سعودية في اليوم الوطني الإماراتي بالرياض

الثلاثاء 2017.12.5 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 681قراءة
  • 0 تعليق
جانب من احتفال السفارة الإماراتية في الرياض

جانب من احتفال السفارة الإماراتية في الرياض

أقامت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالسعودية احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، وذلك في مقر المتحف الوطني بالعاصمة الرياض.

 حضر الاحتفال أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز و الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد من الوزراء والسفراء ومسؤولي المؤسسات والهيئات في المملكة.


وأوضح الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني لتأسيس الدولة؛ التي أصبحت نموذجا رائداً للتنمية المستدامة والازدهار والتقدم بعد أن أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. 

قال السفير إن تأكيدات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ترسيخ العلاقات بين البلدين الشقيقين دائما ما تظهر في كل موقف ومحفل، لافتا إلى أن العلاقات مبينة على حسن الجوار وتقارب الموروث الثقافي والتاريخي والرأي المشترك. وأشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء ،حاكم دبي  دائما ما يؤكد على أن العلاقات الإماراتية السعودية تتجاوز حدود الدبلوماسية.

وأوضح السفير أن العلاقات بين الإمارات والمملكة تم تعزيزها بالعديد من اتفاقيات التنسيق الثنائي المتواصل، وتوحيد الرؤى في كثير من الملفات توجت بإنشاء اللجنة العليا المشتركة، والتي كان من إحدى مخرجاتها لقاءات أخوة العزم التي استضافتها أبوظبي والرياض ما يؤكد على تماسك العلاقة مما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.


في السياق ذاته، أوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،  الأمير سلطان بن سلمان، أن مشاركة المملكة في احتفاليات دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني تأتي تأكيداً لقوة العلاقة بين البلدين، وأنهما جسد واحد في دولتين لافتاً إلى أن اختيار إقامة الاحتفالية في المتحف الوطني في الرياض هو تأكيد على التقارب الواضح في الثقافة والتاريخ والقيم الاجتماعية.

من جانبه قال خالد المناعي، المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين، إن العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة البحرين تحكمها أواصر أخوة وترابط فقد قامت الإمارات بتسجيل العديد من المواقف التي وقفت فيها بجانب أخوتها في البحرين، وكانت لهم عضدا وساعداً قوياً لافتاً إلى أن مشاركة مملكة البحرين في الاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين تؤكد على رسوخ العلاقات ومتانتها. 

    

تعليقات