سياسة

قرقاش: الإمارات تدعم التحالف العربي.. ولا عزاء لمن يسعى للفتنة

الإثنين 2018.1.29 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية،  الأحد، إن موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأكد قرقاش في تدوينة له على "تويتر"، أن "موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدئي في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى للفتنة".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن دعا ،السبت، كل مكونات الشعب اليمني بمختلف توجهاته السياسية، إلى التهدئة وضبط النفس، وتجاوز مسببات التفرقة لاستكمال تحرير كل الأراضي اليمنية.

وأكد التحالف في بيان: "أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية؛ لاستكمال تحرير جميع الأراضي اليمنية، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية، ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو إشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة، باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وإنسانياً وأخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كل المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة".


تعليقات