اقتصاد

الإمارات.. نمو الدعم والمزايا الاجتماعية في 9 أشهر لـ 38.4 مليار درهم

الثلاثاء 2018.4.3 05:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
نمو الدعم والمزايا الاجتماعية في الإمارات

نمو الدعم والمزايا الاجتماعية في الإمارات

ارتفعت قيمة الدعم والمزايا الاجتماعية التي قدمتها الحكومة الاتحادية، في دولة الإمارات، خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017 إلى 38.4 مليار درهم (10.46 مليار دولار)، بنمو نسبته 13% تقريبا مقارنة مع 34 مليار درهم (9.26 مليار دولار)، في ذات الفترة من العام 2016 وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة المالية. 

ويشمل الدعم والمزايا الاجتماعية ما تقدمه الحكومة الاتحادية في الإمارات من دعم للأسعار والمعونات الاجتماعية إلى جانب المزايا الأخرى من أراض ومساكن للمواطنين وكذلك التحويلات إلى الشركات التابعة للحكومة وفقا للتعريفات الخاصة بوزارة المالية في تصنيفها لنفقات الحكومة الاتحادية.

وتعكس نسب نمو الدعم والمزايا الاجتماعية المسجلة في الشهور التسعة الأولى من العام 2017، حرص الحكومة الاتحادية في الإمارات على تأمين كل سبل العيش الكريم والرفاه الاجتماعية للمواطنين.

ويظهر اهتمام الحكومة بالمواطنين جليا من خلال توفير مجموعة واسعة من المزايا الهادفة لمساعدتهم في مراحل هامة من حياتهم الشخصية والدراسية والمهنية ومنها الرعاية الاجتماعية ومنح الأراضي وقروض المساكن وغيرها من المزايا الأخرى.


وتفصيلا على صعيد بند الدعم يتضح من خلال الأرقام الرسمية استدامة الدعم المقدم من قبل الحكومة للسلع والمعونات الاجتماعية وحتى للشركات التابعة لها والذي بلغ في الربع الأول من العام الماضي 6.7 مليار درهم (1.8 مليار دولار)، فيما وصل إلى 6.6 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، خلال الربع الثاني من العام ذاته ونحو 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار) مع نهاية الربع الثالث. علما بأن الأرقام الصادرة حتى الآن لم تشمل بعد قيمة الدعم المقدم في الربع الأخير من العام 2017.

كذلك كان الحال بالنسبة لبند المزايا الاجتماعية الذي يشمل الأراضي وقروض الإسكان وغيرها من أوجه المنافع الأخرى، فقد واصلت الحكومة توفير نحو 8.3 مليار درهم (2.26 مليار دولار) في الربع الأول من العام الماضي، وبلغت قيمة المقدم 6.1 مليار درهم (1.66 مليار درهم) خلال الربع الثاني و6.2 مليار درهم (1.68 مليار دولار) في الربع الثالث.. ولاتزال قيمة الدعم في الربع الأخير من العام غير مرصودة كما هو الحال في بقية البنود الأخرى.


تعليقات