سياسة

رئيس تركمانستان يستقبل الشيخ عبد الله بن زايد

الخميس 2017.12.21 12:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 732قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي

استقبل قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وذلك بحضور رشيد ميريدوف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان.

وبحث الجانبان -خلال اللقاء الذي عقد أمس في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ عبد الله بن زايد إلى تركمانستان- سبل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المشترك بين دولة الإمارات وتركمانستان في مختلف المجالات منها الاقتصادية والاستثمارية والبنية التحتية والطاقة والطاقة المتجددة بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، إلى الرئيس التركماني تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم للشعب التركماني دوام التقدم والازدهار.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع تركمانستان وتطوير أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

بدوره، حمّل رئيس تركمانستان، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تحياته إلى رئيس دولة الإمارات، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في شتى المجالات.

ورحب رئيس تركمانستان بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مؤكدا حرصه على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركمانستان لما فيه الخير للبلدين والشعبين الصديقين.

تعليقات