اقتصاد

"الاتحاد الوطني" يحصل على نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

الخميس 2017.5.25 10:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
شعار بنك الاتحاد الوطني

شعار بنك الاتحاد الوطني

حصل بنك الاتحاد الوطني على نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، ليكون بذلك أول مؤسسة من القطاع الخاص تحصل على هذا التصنيف.

وتم تصنيف بنك الاتحاد الوطني فرع السلام بـأربعة نجوم وذلك بعد مرحلة التقييم من قبل اللجنة المسؤولة في مكتب رئاسة الوزراء وشركة لويدز ريجيستر كواليتي أشورنس العالمية . 

شهد الحفل، الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي بأبوظبي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الاتحاد الوطني، ومبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات المركزي وحصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء. 

وقال الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، إن البنك ملتزم بالشراكة مع مكتب رئاسة الوزراء ومصرف الإمارات المركزي برفع مستوى خدمة العملاء لتحقيق سعادة المجتمع وتماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات حيث أنه من المقرر أن يتم ترشيح فروع أخرى لبنك الاتحاد الوطني للحصول على نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات. 

من جانبه قال مبارك راشد المنصوري، إن مبادرة إسعاد العملاء في القطاع المصرفي تعد محوراً هاماً ضمن استراتيجية البنك المركزي لعام 2017 – 2021، وإن بنك الاتحاد الوطني كان سباقاً لتحقيق هذا الإنجاز المميز. 

أضاف أن هناك مؤشرات إيجابية انعكست بشكل مباشر على نمو حركة الودائع خلال تلك الفترة بالإضافة إلى تحسن أداء القطاع المصرفي مشيرا إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى زيادة معدلات الودائع وترشيد النفقات في المصارف مما يؤكد قوة الاقتصاد الوطني وارتفاع ثقة المستثمرين والمتعاملين وأكد المنصوري أن القطاع المصرفي يمتلك القدرة على مواكبه النمو الاقتصادي مشيرا إلى أن كفاية رأس المال حققت أعلى المستويات بنسبة تتراوح بين 18 إلى 19 بالمائة . 

وأكدت حصة عيسى بوحميد ان تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في قطاع الخدمات المصرفية يأتي لتحقيق أهداف رؤية الإمارات لتكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021. 

ويعد نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات جزءاً لا يتجزأ من البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية لكافة القطاعات . 

ويتضمن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تقييم جودة الخدمات وإدارة علاقات العملاء والموارد البشرية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والمنتجات وقنوات التسليم كما سيشمل نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات القطاع الخاص بهدف تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات ورفع مستوى التنافسية في مختلف القطاعات بين الشركات ومراكز الخدمات ومراكز الاتصال والتطبيقات الذكية.

تعليقات