منوعات

بالصور والفيديو.. جامعة الإمارات تدخل موسوعة جينيس بأكبر لوحة فسيفسائية

الأحد 2018.9.9 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1086قراءة
  • 0 تعليق
أكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

أكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

سجلت جامعة الإمارات العربية المتحدة رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس بأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق.


جاءت فكرة الشعار من قبل طلاب الجامعة ضمن مبادرات جامعة الإمارات لعام زايد؛ بهدف إبراز حب وتقدير أبناء الإمارات لشخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإحياء للذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس، حيث شكل أكثر من 532 طالباً وطالبة صورة فسيفسائية رائعة، وبعمل يدوي طلابي لوحة الشيخ زايد رحمه الله.


​وشهد الدكتور محمد البيلي، مدير جامعة الإمارات، حفل إطلاق الشعار بحضور عدد من القيادات الإدارية وطلبة الجامعة وممثلين عن مؤسسة جينس للأرقام القياسية، وقد أكد على أن فكرة القيام بهذا العمل هي مبادرة شخصية من الطلاب بهدف إثارة اهتمام أكبر عدد ممكن من الناس في العالم، وتسليط الضوء على دور زايد في بناء دولة الإمارات، وسعيه الدؤوب في تحقيق النجاح وحبه للإنسانية، إضافة إلى تعزيز الانتماء والولاء والفخر بباني الوطن وقيادتنا الرشيدة بدولة الإمارات. 


من جانبه، قال الدكتور عتيق المنصوري، النائب المشارك لشؤون الطلاب: "إن المبادرة تأتي ضمن سياق المبادرات المرتبطة بأهداف واستراتيجية الجامعة، وتشجيع الطلبة على الابتكار، وإن هذا الإنجاز الذي حققته جامعة الإمارات يتوج 532 طالبا، وعمل 3420 ساعة وبمساحة 31.25 متر مربع باهتمام ودعم من قسم الحياة الطلابية بالجامعة".

​ كما عبر الطلاب، أصحاب هذا الإنجاز، عن سعادتهم الكبيرة وفخرهم بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس لأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق.


وذكرت الطالبة فجر خميس السعدي أنه تم إنجاز هذا العمل العظيم باستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة، وهي عبارة عن شرائط ورقية تم التعامل معها لتنفيذ أشكال مختلفة، لافتة إلى أن أهم ما تميز به فريق العمل هو الهمة والحماس وروح العمل الجماعي بين الطلبة، واستغرق إنجاز هذه اللوحة 7 أشهر وبعمل متواصل في الجامعة.

يشار إلى أن اللوحة الفسيفسائية العملاقة التي أنجزها طلاب الجامعة بلغ طولها ما يقارب 10 أمتار، وعرضها حوالي 3.125 مترا، وتم استخدام 276800 ورقة لينجحوا بذلك في الحصول على هذا الإنجاز الكبير، وسيتم عرض هذه اللوحة الفنية في كليات الطالبات.


تعليقات