مجتمع

ريم الهاشمي: التزام الإمارات بالتنمية المستدامة جزء من خطتها التنموية

السبت 2018.2.10 02:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
 ريم الهاشمي تلقي كلمتها خلال جلسة التنمية المستدامة

ريم الهاشمي تلقي كلمتها خلال جلسة التنمية المستدامة

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات، رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أن التزام الإمارات بالتنمية المستدامة هو جزء من خطتها التنموية. 

جاء ذلك خلال الجلسة التي عُقدت، اليوم السبت، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تنطلق رسمياً الأحد، وتتناول سبل تضمين مفاهيم السعادة وجودة الحياة في السياسات والبرامج والمبادرات الحكومية العالمية.

وأشارت الهاشمي إلى أن الإمارات أعلنت مسبقاً عن استراتيجيتها الوطنية العامة ضمن رؤيتها للتنمية المستدامة، لافتة إلى أن القمة العالمية للحكومات ستكون مقياسا عاما على تقدم الدول بحلول عام 2030.

ولفتت الهاشمي إلى أن الإمارات ستستضيف المنتدى الدولي للبيانات في أكتوبر 2018، مؤكدة أن المجالس العالمية لأهداف التنمية المستدامة مبادرة إماراتية لتطوير حلول مبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وتنطلق أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، الأحد، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" في الفترة من 11-13 فبراير/شباط الجاري.

وتعد قمة الحكومات، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، وتهدف إلى الارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم، وفي كل عام تحدد القمة جدول الأعمال للجيل القادم من الحكومات، مع التركيز على كيفية الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا في إيجاد حلول فعالة للتحديات العالمية التي تواجه البشرية.

تعليقات