مجتمع

منى المري: الإمارات تخلق نموذجا للتوازن بين الجنسين

في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"

الأحد 2018.2.11 09:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
منى غانم المرّي

منى غانم المرّي

قالت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إن دولة الإمارات قطعت أشواطا كبيرة ومتقدمة في أي موضوع يتعلق  بالتوازن بين الجنسين، والمرأة على وجه التحديد.

وأشارت "المري" إلى أنه تم التركيز خلال جلسات اليوم الأول من أعمال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي على الميزانيات في الحكومات المتعلقة بين الجنسين.

وأضافت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في لقاء لها مع "العين الإخبارية": "منذ تأسيس دولة الإمارات أكد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" أهمية دور المرأة، وواصلت الشيخة فاطمة بنت مبارك من بعده وحرصت على أن تواصل المرأة دورها".

وأوضحت أن المرأة في دولة الإمارات تحظى بهذا الدعم الكامل لملف التوازن، وهو الملف الذي قد يكون جديدا علينا في الدولة، ولكننا نحاول طرح موضوع مختلف تماما نستطيع من خلاله أن نخلق نموذجا في المنطقة لتحقيق التوازن بين الجنسين بشكل خاص".

وأكدت منى المري أهمية مشاريع اليوم الأول سواء كانت دليل التوازن أو الجلسات العالمية للتوازن بحضور متخصصين في مجال النوع الاجتماعي؛ لأن هذه المشاركات توفر أفكارا ومشاريع جديدة وخاصة مع التعاون الدولي بين المؤسسات التي تعنى بهذا المجال.

وتابعت "ما قامت به دولة الإمارات في هذا المجال وخاصة التوازن بين الجنسين، أثار انبهار الحاضرين واهتمامهم، ما زاد من حدود التعاون في الجلسات".

واختتمت المري كلامها لـ"العين الإخبارية" قائلة: "الهدف الأساسي توثيق العلاقات العالمية والخروج بأطر جديدة وأطر حكومية تساعد على تبني أفكار جديدة تهتم بمثل هذا الملف المهم لدولة الإمارات العربية المتحدة".


تعليقات