سياسة

علي النعيمي: معركة الحديدة مفصلية لبناء خارطة سلام واستقرار اليمنيين

الخميس 2018.6.14 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 630قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي

الدكتور علي راشد النعيمي

قال الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "العين الإخبارية" إن "الحديدة" معركة مفصلية لبناء خارطة طريق السلام والازدهار والاستقرار لليمنيين.. وأنه يجب أن ندرك أننا نتعامل مع مليشيا لا تلقي بالاً لمصالح الشعب اليمني وحياته.

وأضاف النعيمي -خلال لقاء على "سكاي نيوز عربية" حول معركة تحرير الحديدة -أن التحالف العربي لدعم الشرعية يشارك بكل قوة في المعركة بناءً على طلب من الحكومة الشرعية باليمن، مشيراً إلى أن الحوثيين استغلوا ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية وابتزاز اليمنيين. 

 وأوضح أن التحالف العربي دخل لمساعدة الشعب اليمني بناءً على قرار من مجلس الأمن وطلب من الحكومة الشرعية.

وأضاف:" بعد عودة الرئيس اليمني ورئيس الوزراء إلى عدن وتحرر الحديدة، أعتقد أننا سنطرق أبواب صنعاء قريباً".  

 وتابع قائلا: "ليس أمام الحوثيين من خيار سوى الانتحار أو الاستسلام".. مشدداً على أن موقف تحالف دعم الشرعية في اليمن حازم، وعندما أطلق "عاصفة الحزم" لم يستأذن أحداً بل أتى بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن، والأمر مماثل في الحديدة الآن. 

وأكد أن معركة الحديدة تجرى وفقاً لما خطط له وتشهد إنجازات متتالية على رأس الساعة، موضحاً أن تحقيق انتصار في الحديدة وإغلاق ملف الميناء، سيدفع الحوثي للدخول في العملية السياسية. 

وحذر النعيمي من مرواغات النظام الإيراني قائلاً: "يجب ألا نأمن لأي التزام يقدمه النظام الإيراني.. وقد تكون رسائلهم بشأن اليمن مراوغة لحفظ ماء وجههم ومصالح أذنابهم من الحوثيين". مشدداً على أن التحالف العربي حريص على تحقيق السلام والاستقرار والازدهار لليمنيين، لذلك أطلق مشروعاً إغاثياً بالتزامن مع معركة الحديدة.

تعليقات