رياضة

زاكيروني يكشف سبب تفاؤله قبل كأس آسيا

الأربعاء 2019.1.2 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
زاكيروني مدرب منتخب الإمارات

زاكيروني مدرب منتخب الإمارات

كشف الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخب الإمارات عن سبب تفاؤله قبل منافسات كأس أمم آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات بداية من الأسبوع المقبل.

وقال زاكيروني في تصريحات تلفزيونية: "أنا متفائل بطبيعتي، ومتفائل أيضا، لأنني أرى اللاعبين يتدربون بشكل جيد، والجميع يعمل بجد، فهم مترابطون جدا، إنهم فريق بما تحمله الكلمة من معنى". 

وتابع: "كمدرب ومن واقع خبرتي، أعلم بأننا لن نستطيع الفوز أبدا بشكل فردي، ولكن يمكن الفوز بشكل جماعي كفريق". 

وأضاف: "اللاعب بمفرده قد يجعلك تفوز بمباراة، لكن لا يمكن أن يفوز بمفرده بالكأس، من يجعلك تفوز باللقب المجموعة ككل وليس مجرد لاعب واحد". 

وتحدث زاكيروني عن غياب لاعبه عمر عبدالرحمن "عموري" بسبب الإصابة، وقال في هذا الصدد: "المدرب لا يبكي على حظه، بل يجب أن يبحث عن حلول لطريقة اللعب، ولم أبحث عن عموري آخر، لأنه لا يوجد عموري آخر".

وأكمل: "علينا أن نكون جماعيا متماسكين، وأن تكون هناك شراسة في الدفاع، ولا نترك مساحات للخصم، وعندما نستحوذ على الكرة يجب أن نباغت ونهاجم بأكثر من لاعب".

وشدد: "في وجود عموري يمكنك أن تسمح بالهجوم بأقل عدد من اللاعبين، وغياب عموري يجعلك تبحث عن حلول أخرى في الهجوم".

واختتم: "في تلك الفترة، يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي يعدان من أفضل الفرق في أوروبا، وحاليا يوفنتوس هو الفريق الأقوى، أنا أشجع كرة القدم، ولا أشجع فريقا معينا، أحب الأندية التي تلعب بشكل أفضل".

تعليقات