رياضة

زاكيروني يكشف عن فلسفته الخاصة مع منتخب الإمارات

الثلاثاء 2018.11.20 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
ألبيرتو زاكيروني- مدرب الإمارات

ألبيرتو زاكيروني- مدرب الإمارات

أثنى الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، على أداء "الأبيض" في مواجهته الودية ضد اليمن، والتي انتهت بفوز فريقه بثنائية دون رد، لكنه انتقد في الوقت نفسه تراجع الأداء خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول.

زاكيروني يستدعي لاعبي شباب الأهلي والشارقة لقائمة "الأبيض"

المنتخب الإماراتي خاض المباراة في إطار استعداده لانطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 التي تستضيفها بلاده وتنطلق يوم 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

وصرح زاكيروني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدمنا أداءً مثالياً في أول نصف ساعة أمام اليمن وسجلنا هدفاً مبكراً، لكن الأداء تراجع في آخر ربع ساعة من الشوط بشكل غير مبرر".

وأضاف المدرب الإيطالي: "نحتاج دائماً للعب بنفس الروح والأداء خلال المباراة حتى في آخر 5 دقايق، قمنا بتدراك الموقف في الشوط الثاني وسيطرنا على اللعب وخلقنا العديد من الفرص وسجلنا الهدف الثاني".

وواصل زاكيروني: "لا يهمني تصنيف الفيفا للمنتخبات التي نواجهها، المهم بالنسبة لي هو اللعب بروح وتقديم أفضل أداء والبحث دائماً عن الانتصار والتسجيل بصرف النظر عن المنافس".

وبخصوص فلسفته وطريقة لعبه مع الإمارات، قال زاكيروني: "أبحث عن كرة قدم ممتعة، اللاعب الذي يحمل الكرة يجب أن يكون أمامه 10 حلول وليس حل أو حلين، ذلك لن يأتي إلا من خلال الانتشار الجيد والتحرك السليم بدون كرة من كل اللاعبين".

تعليقات