رياضة

اتحاد الكرة الإماراتي: دوري 2019 بمشاركة 14 فريقا

الخميس 2017.8.10 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 768قراءة
  • 0 تعليق
اتحاد الكرة الإماراتي: دوري 2019 بمشاركة 14 فريقا

الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن إقامة دوري المحترفين موسم 2018-2019 بمشاركة 14 فريقاً، من خلال آلية جديدة للهبوط والصعود. 

رسميا.. 12 فريقا بالدوري الإماراتي 

وكان اتحاد الكرة الإماراتي اعتمد إقامة الموسم الجديد للدوري (2017-2018) بمشاركة 12 فريقاً فقط، بسبب دمج أندية الشباب ودبي مع الأهلي، تحت مسمى "شباب الأهلي - دبي"، ودمج ناديي الشارقة مع الشعب، تحت مسمى "الشارقة الرياضي".

وكان الموسم الماضي من دوري المحترفين الإماراتي انطلق بمشاركة 14 فريقاً.

وقال حسن الجسمي المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة الإماراتي في بيان رسمي حصل مراسل بوابة العين الرياضية على نسخة منه، أن مجلس الإدارة برئاسة مروان بن غليطة حدد آلية جديدة للصعود إلى دوري المحترفين والهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وتعتمد الآلية على صعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى المحترفين بشكل رسمي، مع مشاركة الناديين أصحاب المركزين الحادي عشر والثاني عشر بدوري المحترفين مع الناديين أصحاب المركزين الثالث والرابع، في ملحق يؤهل فريقين فقط منهم.

 وأضاف الجسمي، أن المجلس اعتمد لعب مباريات الملحق ذهابا وإيابا لتحديد الفرق الصاعدة إلى دوري الخليج العربي، والهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، ليصبح عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين 14 نادي.

وتتلخص آلية الملحق بأن يلعب صاحب المركز الحادي عشر من دوري المحترفين مع صاحب المركز الرابع من دوري الدرجة الأولى، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري المحترفين مع صاحب المركز الثالث من دوري الأولى في مباراتي ذهاب وإياب.

وبين المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، أن مجلس إدارة الاتحاد استقر خلال اجتماعه على أن يكون صعود بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى إلى دوري الخليج العربي بشكل رسمي، وهي الآلية المعتمدة سابقاً في عملية الصعود.

ولفت الجسمي، إلى أن المجلس قرر أن يتم سحب قرعة ملاعب الذهاب والإياب لمباريات الملحق في حفل جوائز الاتحاد وقرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى والمزمع إقامته في يوم 26 من شهر أغسطس الجاري في إمارة الفجيرة، على أن تلعب مباريات الذهاب للملحق في يوم الأربعاء الموافق 9 من شهر مايو 2018، ومباراتي الإياب يوم الأحد 13 من مايو 2018.


تعليقات