سيارات

أوبر تطلق خدمة الزوارق في مومباي لمواجهة أزمة المرور

الثلاثاء 2019.2.5 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
الحجز يكون بالقارب كاملا وليس بالمقعد الفردي

الحجز يكون بالقارب كاملا وليس بالمقعد الفردي

أطلقت شركة أوبر Uber الأمريكية للنقل الذكي "الزوارق السريعة" كطريقة جديدة للتغلب على التكدس المروري في واحدة من أكثر مناطق العالم اكتظاظا بالسكان.

بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، أطلقت أوبر خدمة Uber Boat في العاصمة المالية للهند، مومباي، الأحد السابق، ويمكن لعملاء أوبر الآن حجز قوارب بين 3 جهات مختلفة تطل على الواجهات المائية للمدينة.

ويبدأ سعر التوصيلة بالزورق السريع من أوبر من 5700 روبية أو 80 دولارا في قارب يتسع لـ6 أو 8 ركاب، وحتى 9500 روبية أو 132 دولارا للمراكب الأكبر حجما والتي يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 10 ركاب. على أن يتم حجز المركب بالكامل، وليس بالمقاعد الفردية.

وقال برابهيت سينغ، مدير أوبر للمدن الهندية، في بيان: "رؤية أوبر هي خلق منصة متعددة الأنماط من أجل خدمة أفضل للركاب والمدن التي نعمل فيها". مضيفا: "بقارب أوبر، سنتطرق إلى الإمكانيات الشاسعة لنظام النقل بالممرات المائية في المدينة".

وبذلك تكون مومباي -أكبر سوق لأوبر في آسيا- هي المدينة الأولى في الهند التي تحصل على خدمة النقل بالزوارق السريعة من أوبر. وأطلق نظام النقل بالقوارب من أوبر هذا الأسبوع في مومباي على أساس تجريبي، على أن يتم توسيع نطاقه خلال الأسابيع المقبلة، حسب متحدث باسم أوبر.

وأطلقت أوبر القوارب السريعة بالفعل في كرواتيا وتركيا، كما قامت بطرحها لفترة مؤقتة في مدن مثل القاهرة وبوسطن وكييف وبالتيمور وأثناء مهرجان كان بفرنسا.

وتعد المدن الهندية من بين أكثر المدن ازدحاما في العالم، وكشف تقرير أجرته مجموعة بوسطن الاستشارية العام الماضي، عن أن قيمة الخسائر في مومباي ونيودلهي وبنجالور وكولكاتا تبلغ سنويا 22 مليار دولارا بسبب التكدس المروري. كما وجد القائمون على التقرير أن الركاب يستغرقون 1.5 ساعة أطول للسفر مسافة معينة، مقارنة بمدن آسيوية أخرى.

تعليقات