رياضة

تقارير: اليويفا يقصي ميلان من الدوري الأوروبي الإثنين المقبل

السبت 2018.6.23 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بصدد إصدار عقوبة بحق نادي ميلان تتمثل في استبعاده من المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بسبب خرقه قوانين اللعب المالي النظيف. 

الدوري الأوروبي لن يمنع ميلان من الصفقات الجديدة

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن اليويفا سيعلن عقوبة نادي ميلان يوم الإثنين المقبل، باستبعاده من المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بجانب توقيع غرامة مالية بقيمة 30 مليون يورو بسبب خرقه قوانين اللعب المالي النظيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإيطالي دفع ضريبة الإدارة السيئة لمالك النادي رجل الأعمال الصيني يونج هونج لي، والتي ستسبب في إقصائه من المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي قد رفض التسوية المالية المقدمة من ميلان نتيجة اختراقه قواعد "اللعب المالي النظيف"، ليصبح مهددا بعقوبات كبيرة تصل إلى الاستبعاد من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل وتوقيع غرامة مالية كبيرة.

وتنص قواعد "اللعب المالي النظيف" التي يطبقها "اليويفا" على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، وإلا سيترتب على هذا الأمر تهديد مشاركته في المسابقات الأوروبية حال مخالفة النظام.

وأنهى ميلان الدوري الإيطالي بالموسم المنقضي في المركز السادس برصيد 64 نقطة وهو أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في بطولة الدور الأوروبي.

تعليقات