منوعات

"كوبانيا فيليكيا" قرية أوكرانية تشتهر بالتوائم

الثلاثاء 2018.8.14 02:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
"كوبانيا فيليكيا" قرية أوكرانية تشتهر بالتوائم

"كوبانيا فيليكيا" قرية أوكرانية تشتهر بالتوائم

في تحطيم للرقم القياسي.. تجمع عدد 204 من التوائم الثنائية والثلاثية في مهرجان التوائم الذي أقيم مطلع هذا الأسبوع بالعاصمة الأوكرانية كييف. 


وتشتهر أوكرانيا بكثرة عدد التوائم فيها، حتى إن فيها قرية "فيليكيا الأوكرانية" تحمل لقب "أرض التوائم"، نظرا للعدد المرتفع من التوائم الذين ولدوا فيها، والذي وصل إلى 61 توأما من بين 4000 شخص يسكنون في تلك القرية.


وتقع القرية على بعد 700 كم عن العاصمة كييف، ولا يوجد تفسير لهذه الظاهرة لكن ما يتداوله كثيرون أن السر يكمن في مياه القرية، مشيرة إلى سيدة كانت تعيش على بعد 150 كم ولم تكن تنجب أطفالا، فنصحها بعضهم بالتوجه إلى كوبانيا فيليكيا لتشرب من مياهها ففعلت لتضع توأما.

وهذه القصص تمنح القرية صيتا مميزا في محيطها وتجعل من الأمر يبدو وكأنه معجزة.


وبدأت ظاهرة التوائم في القرية منذ عام 2004، ولكن هناك سيدة في تلك القرية التي هي في الأصل توأم ولديها من الأحفاد 6 توائم، تقول إن ظاهرة التوائم في القرية موجودة منذ كانت في الصغر؛ لأنه كان لديها أصدقاء توائم في ذلك الحين.


يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي، بشأن التوائم، المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية مسجل في تايوان عام 1999عندما احتشدت 4002 مجموعة توائم في ساحة بلدية تايبه في وقت واحد.


وتنتظر القرية دخول سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بأكبر عدد من التوائم في العالم.

تعليقات