رياضة

إيمري: ريال مدريد لن يحدد مصيري مع سان جيرمان

الخميس 2018.2.8 07:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 395قراءة
  • 0 تعليق
الإسباني أوناي إيمري

الإسباني أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان

 قال الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لباريس سان جيرمان، إن مستقبله مع الفريق غير مرهون بمواجهة ريال مدريد في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن مجلس الإدارة لم يتطرق معه للحديث حول هذا الشأن على الإطلاق.

نفاد تذاكر مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في أقل من ساعة

زيدان يحدد بديل كارباخال أمام باريس سان جيرمان

وأبدى إيمري حماسته الشديدة لمواجهة ريال مدريد، في مقابلة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية، تناول فيها عدة قضايا كمستقبله مع الفريق ووضع نادي العاصمة الفرنسية في أوروبا وثلاثي هجومه الناري، المكون من نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وإدينسون كافاني. 

وشدد إيمري خلال المقابلة أن مستقبله غير مرتبط بمواصلة مشواره في التشامبيونز ليج من عدمه بقوله "لم يقل لي أحد أن تجديد عقدي مرتبط بالفوز على الريال مدريد أو لا".

وعما إذا كان يتفق مع ما قاله لاعبه مبابي، وهو أن "بي إس جي" سيذهب لمدريد ليقدم رسالة لعالم كرة القدم، أجاب إيمري "نعم سنكون محط أنظار العالم في ذلك اليوم".

وأضاف "هذه المواجهة ستكون ببساطة مباراة نهائية محتملة، الرسالة هي أننا نثق في أنفسنا وأننا مستعدون للعب أمام الريال الفائز بلقب التشامبيونز ليج 3 مرات في الـ 4 سنوات الأخيرة".

وحول خطته لتنظيم الفريق أمام الريال في وجود ثلاثي هجومي خطير (نيمار وكافاني ومبابي) ولاعبي خط وسط بإمكانات دفاعية مثل جوليان دراكسلر وأنخيل دي ماريا، قال "بعد رحيل إبرا (زلاتان إبراهيموفيتش) حاول الفريق التطور، لطالما سمعت فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) يقول جملة شهيرة وهي أنه لكي تنشئ أفضل فريق في العالم فعليك ان تستقدم أفضل لاعب في العالم، وهذا مثال جيد على الفرق التي تتمتع بإمكانات اقتصادية".

وأضاف "مدريد فعل هذا على سبيل المثال مع (لويس) فيجو، عندما قرأت يومها في (ماركا) أن فيجو سيرحل (عن برشلونة إلى الريال) بعد دفع قيمة الشرط الجزائي، لم أصدق".

وفسر "كان الأمر مذهلاً. في إسبانيا لطالما شاهدت هذه الأمور مع الريال، صفقة زيدان (كلاعب) و(كريستيانو) رونالدو و(جيمس) رودريجيز، وبرشلونة فعل نفس الأمر بدفع قيمة الشرط الجزائي لريفالدو (لضمه من ديبورتفيو لا كورونيا)".

وحول خطته التكتيكة لا سيما أنه من المدربين الإسبان الذين ينجحون عبر أساليب مختلفة عن طريقة التيكي تاكا، قال "التيكي تاكا مفهوم صحفي، فريقي هو أحد الفرق التي تقوم بأكبر عدد من التمريرات في المباراة الواحدة، ننفذ ما بين 700 و800 تمريرة في المباراة، هناك فرق قليلة تلعب بالأسلوب ذاته". 

نيمار يطالب باريس سان جيرمان بالتخلي عن كافاني وضم موراتا

وعن طريقة تعاملة مع المشادة التي وقعت بين نيمار وكافاني بعدما رغب البرازيلي في تسديد ضربة جزاء كان الأوروجوائي سيصوبها، قال إيمري "كنت أجعل كافاني المسؤول عن ضربات الجزاء ولدى انضمام نيمار بات هناك لاعبان قادران على تسديد ضربات الجزاء ومن وقتها تحدثت معهما حتى يقومان بتناوب هذه الضربات".

وأردف "في أحد الأيام حدث جدل وأنا تدخلت حتى يصبح الأمر كما هو عليه الآن (وهو أن نيمار بات المسؤول عن ضربات الجزاء في الأغلب الأحيان)".

وحول نيمار قال إيمري "لم أدرب لاعباً مثل نيمار من قبل وأنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من تدريبه، الآن ما نسعى له هو المنفعة الجماعية في وجوده، نيمار قام برهان رياضي بخروجه من منطقة الراحة التي كان ينعم بها في برشلونة ويجب أن يحظى بهذا الاحترام هنا، نحن محظوظون بضمه وهو محظوظ بوجوده في فريق يسمح له بالتألق على الصعيد الشخصي وتحقيق أهداف جماعية".


تعليقات