مجتمع

ضوابط تزيين السيارات لليوم الوطني في الإمارات

الثلاثاء 2017.11.28 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 895قراءة
  • 0 تعليق
شرطة أبوظبي تضع ضوابط تزيين السيارات لليوم الوطني

شرطة أبوظبي تضع ضوابط تزيين السيارات لليوم الوطني

حددت شرطة أبوظبي المعايير الخاصة بتزيين المركبات في الإمارة، بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ46، بما لا يتعارض مع تعبير المواطنين والمقيمين عن فرحتهم.

وأكد العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الاهتمام بإخراج الاحتفالات بالشكل الذي يتوافق مع روح الاتحاد من خلال وضع ضوابط وشروط تزيين المركبات بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة والاحتفال بصورة حضارية دون الإضرار بممتلكات دولة الإمارات أو التسبب في فوضى وإزعاج.

وشدد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي على عدم التهاون مع السائقين غير الملتزمين أو الذين يقومون بسلوكيات غير حضارية، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحزم والردع مع المخالفين.

وعلى صعيد السيولة المروية، أشار الخييلي إلى أن شرطة أبوظبي أعدت خطة مرورية شاملة لتوفير السلامة خلال الاحتفالات على مختلف طرق مدينة أبوظبي والمدن المجاورة ضمن نطاق الإمارة، محذرا من أن الدوريات المرورية والرادارات ستكون في أهبة الاستعداد لرصد المخالفين.


وتشمل ضوابط الاحتفال منع استخدام الرش من قبل السائق أو الركاب وعدم تحميل المركبة بعدد ركاب زيادة عن المقرر ومنع الخروج من النوافذ وفتحة السقف.

وتمنع الضوابط المقررة من شرطة أبوظبي تلوين زجاج المركبة الأمامي أو وضع شمسية أمامية ومنع النزول من المركبة للطريق العام (السائق- الركاب) أو ترك المركبة في الطريق ومحركها دائر.

وشددت الضوابط الموضوعة على منع إقامة مسيرات عشوائية، ومنع إلقاء المخلفات على الطريق وعدم تغطية أو عدم وضوح أرقام اللوحات الأمامية أو الخلفية وعدم تغيير لون المركبة كليا أو جزئيا ومنع عبور للطريق من غير الأماكن المخصصة والتزام المشاة بالإشارات الضوئية.

وأضافت أيضا بنودا تتعلق بعدم تحميل ركاب في غير الأماكن المخصصة للجلوس ومنع تفحيط الويلات مع عدم السماح بتزويد المركبات بـ"الهيدرز- الفلتر- دبة الصوت" أو إصدار أصوات من المركبات في الطريق ومحركها دائر ومنع إدخال زوائد على المركبة تؤثر على الرؤية أو السلامة "تركيب سارية العلم".

الجدير بالذكر أن السلطات في إمارة أبوظبي قد حددت مدة للسماح بتزيين المركبات ابتداءً من 22 نوفمبر الجاري وحتى 6 ديسمبر.

تعليقات