مجتمع

بالصور.. سيف بن زايد يشهد احتفال شرطة أبوظبي بذكرى تأسيسها

الأربعاء 2017.11.22 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1631قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي

جانب من الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي

شهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، احتفال شرطة أبوظبي بالذكرى الـ60 لتأسيسها.

وحضر الحفل الذي أقيم، اليوم الثلاثاء، في كلية الشرطة بأبوظبي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والوزراء وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.


وارتدى منتسبو الشرطة، الزي الرسمي الجديد، وبدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني، وأداء الفرق الموسيقية لشرطة أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة.

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً، استعرض المراحل التاريخية، والتحولات الجذرية، التي مرت بها شرطة أبوظبي، ومسيرة تأسيسها عبر 60 عاماً، ومنجزاتها الأمنية التي حققتها، كما تابعوا إطلاق الهوية الجديدة لشرطة أبوظبي، في إطار استكمال تعزيز الخطوات التحديثية والمشاريع الريادية للتطوير، وفق مؤشرات التنافسية العالمية.


وقال اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي: "أصبحت شرطة أبوظبي، ضمن أفضل المؤسسات الشرطية في العالم، وهو حصيلة لرؤية القيادة الرشيدة في تسخير كل الإمكانات وتطوير الكوادر وفق أعلى المستويات".

وأكد أن المراحل التطويرية المتعاقبة التي مرت بها شرطة أبوظبي منذ نشأتها، كانت بإسهامات القيادات السابقة، وجهودهم في ترسيخ منجزات مسيرة الأمن؛ حيث انتقلت من مرحلة التأسيس إلى البناء، ثم التقدّم، لتأتي مرحلة التطور النوعي والاستراتيجي والجودة والتميز ثم الإبداع والتحديث واستشراف المستقبل.


وأضاف اللواء الرميثي أن الاحتفال، يؤكد مجدداً مضي شرطة أبوظبي قدماً نحو تعميق وتأصيل دورها الريادي تجاه المجتمع، ومساندة كل ما من شأنه ضمان رفعة هذا الوطن المعطاء، وتعزيز رفاهية أبنائه، تحقيقاً للرؤية الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2030.


وقدم عناصر من مديريات مختلفة بشرطة أبوظبي، سيناريوهات عملية في الأداء الميداني وسرعة الاستجابة ومكافحة الجريمة، إلى جانب مشاركة الوحدات الشرطية والمساندة، في مقدمتها فرقة الخيالة، ودوريات لدراجات الهوائية، والدراجات النارية، والكلاسيكية، ودورية الأطفال، ومستجيب الإنقاذ، والدورية النارية ذات الدفع الرباعي، ودوريتيّ رمال والسعادة، فضلاً عن دوريات الإنقاذ، والمهام الخاصة، ومكافحة الشغب، والاستجابة لحوادث المواد الخطرة CBRN والإسعاف.


وجرت مراسم تسليم راية العلم لشرطة أبوظبي، بحلته الجديدة، في ميدان الكلية، وتقدّم الفريق متقاعد محمد خميس الجنيبي، مرتدياً الزي الشرطي الأول لتأسيس شرطة أبوظبي 1957، حاملاً العلم الجديد، برفقة عناصر من الشرطة، يرتدون الزي نفسه، وسلموه إلى الفريق الشيخ سيف بن زايد ال نهيان، ليقدمه إلى اللواء محمد خلفان الرميثي، مؤدياً القسم بالحفاظ على العلم ومكتسبات الأمن والاستقرار، وفي توقيت زمني واحد، جرى رفع العلم الجديد على السارية في المبنى الرئيس للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومباني مديريتيّ شرطة العين والظفرة، ومركز شرطة المربعة في العين، ونقطة شرطة المقطع بأبوظبي.

وتضمن الاحتفال فقرات فنون شعبية وتراثية من تقديم الفرقة الحربية لشرطة أبوظبي.


تعليقات