سياسة

سلطان النعيمي: مجلس التنسيق السعودي_الإماراتي نتاج لماضٍ متجذر

الخميس 2018.6.7 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
سلطان النعيمي أكاديمي إماراتي وخبير في الشؤون الإيرانية

سلطان النعيمي أكاديمي إماراتي وخبير في الشؤون الإيرانية

أكد الدكتور سلطان النعيمي، عضو هيئة التدريس بجامعة أبوظبي؛ والخبير في الشؤون الإيرانية، أن مجلس التنسيق السعودي_الإماراتي، نتاج طبيعي لماض متجذر .

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك غداة الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، الذي انعقد مساء أمس في مدينة جدة، برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الدكتور سلطان النعيمي، إن هذا المجلس هو "نتاج طبيعي لماض متجذر، ومستقبل يستدعيه الحاضر ليرسم خطواته ".

وأضاف "ما نراه اليوم هو ما يجب عليه أن يكون حين تدرك عمقك الخليجي وامتدادك الطبيعي".

وتم خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، الإعلان عن الهيكل التنظيمي للمجلس، والذي تم تشكيله بهدف تكثيف التعاون الثنائي في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المرصودة، وصولاً لتحقيق رؤيته في إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكـري، وتحقيق رفاه مجتمع البلدين.


ويقدم المجلس النموذج الأمثل للتعاون الثنائي بين الدول وتفعيل أواصره، ويدعم في الوقت نفسه العمل ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك. 

وكان المجلس تم إنشاؤه ضمن اتفاقية بين البلدين في مايو/أيار 2016 وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. 


وسيعمل المجلس على تنسيق تنفيذ العمل على المبادرات المشتركة، والتي لها نتائج ستنعكس بشكل إيجابي على خلق فرص عمل ونمو في الناتج الإجمالي وزيادة نسبة الاستثمار بين البلدين. 

تعليقات