سياسة

محمد بن زايد: التحالف مع السعودية يشكل نواة لاتحاد العرب

الخميس 2018.6.7 03:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1420قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، إن التحالف مع السعودية "يشكل نواة تعزز من التقارب وتوحد العرب حول قضاياهم المصيرية". 

وأضاف، "تحالفنا مع السعودية يضيف إلى البلدين بعدا تنمويا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا واعدا".

وأكد أن تحالف دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة العربية السعودية، "خيار استراتيجي يزيد قوتنا قوة".


كما أكد أن الإمارات والسعودية تجمعهما علاقات استراتيجية تستند إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والمواقف والتوجهات المتكاملة تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الشيخ محمد بن زايد: "اجتماعنا اليوم تحت مظلة المجلس استكمال لهذه العلاقات الأخوية والقوية بين البلدين" مشددا على أن تطوير العلاقات الاستثنائية بين البلدين دعم لمسيرة مجلس التعاون بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وتابع: "لدينا فرصة تاريخية لخلق نموذج تكامل عربي استثنائي، وبتكاملنا وتعاضدنا وتوحدنا نحمي مكتسباتنا، ونقوي اقتصاداتنا، ونبني مستقبلا أفضل لشعوبنا".


وشدد الشيخ محمد بن زايد على التعاون بين البلدين بالقول: "نحن نشكل أكبر اقتصادين عربيين والقوتين الأحدث تسليحا ونسيجا اجتماعيا واحدا، وشعبين يشكل الشباب أغلبيتهما يطمحان إلى قفزات تنموية كبيرة في البلدين".

وأكد الشيخ محمد بن زايد في تغريدة له على حسابه على تويتر أن "تحالفنا مع السعودية خيار استراتيجي يزيد قوتنا قوة ويضيف بعدا تنمويا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا واعدا بين البلدين".

وأضاف: "نحرص من خلال التحالف مع السعودية على تشكيل نواة تعزز من التقارب وتوحد العرب حول قضاياهم المصيرية".

وأوضح أن "اقتصادي الإمارات والسعودية يمثلان ناتجا محليا إجماليا يبلغ تريليون دولار، وصادراتهما المشتركة الرابعة عالميا بقيمة 750 مليار دولار، إضافة إلى 150 مليارا سنويا إجمالي مشاريع البنية التحتية، مما يولد فرصا هائلة واستثنائية للتعاون".

تعليقات