رياضة

"لوائح المنشطات" تتسبب في معاقبة لاعبي يونايتد

الإثنين 2017.7.31 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق

جونز - بليند

تعرض الإنجليزي فيل جونز للإيقاف مباراتين أوروبيا، فضلا عن تغريمه ماليا هو وزميله الهولندي دالي بليند، بسبب مخالفة أنظمة مكافحة المنشطات الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقب نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الذي أقيم في مايو الماضي بين الشياطين الحمر وأياكس أمستردام، وحسمه الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد. 

مورينيو يسخر من جالاطا سراي بسبب فيلايني

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه تم تغريم يونايتد بمبلغ 8 آلاف و950 جنيها إسترلينيا أيضا لمخالفة نظام مكافحة المنشطات.

وعوقب جونز بالإيقاف مباراتين، مع تغريمه 4 آلاف و475 جنيها إسترلينيا، ما يعني غيابه عن موقعة السوبر الأوروبي يوم 8 أغسطس أمام ريال مدريد في مقدونيا، إلى جانب أولى مباريات الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في سبتمبر.

واتهم جونز من قبل "اليويفا" بإهانة وتوجيه ألفاظ مسيئة إلى موظفي لجنة مكافحة المنشطات، إلى جانب عدم التعاون والاحترام الذي أظهره تجاه ممثلي اللجنة بعد المباراة.

وتم تغريم بليند بنفس غرامة زميله، بعدما رفض الخضوع لاختبار كشف المنشطات بعد نهاية مواجهة أياكس لرغبته في الاحتفال بالبطولة مع زملائه.

وأمام إدارة مانشستر يونايتد ٣ أيام لتقديم استئناف على العقوبات المفروضة من قبل "اليويفا"، لكن إدارة الشياطين الحمر لم تصدر حتى الأن بيانا رسميا للرد على هذه العقوبات.

تعليقات