سياسة

واشنطن: انطلاق عملية لاستعادة آخر معاقل "داعش" بسوريا

الثلاثاء 2018.5.1 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 461قراءة
  • 0 تعليق
أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي

أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي

أعلنت وزراة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وشركاءها سيبدؤون في عملية لتحرير آخر معاقل داعش في سوريا.  

وبحسب بيان للوزارة، فإن الولايات المتحدة ستطلب مزيدا من المساهمات من الشركاء والحلفاء بالمنطقة لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة، مؤكده أنها ستعمل مع تركيا وإسرائيل والعراق والأردن ولبنان لتأمين حدودها من تنظيم داعش الإرهابي.

وكان تحالف قوات سوريا الديمقراطية، أعلن في وقت سابق، الثلاثاء، استئناف المعركة للسيطرة على آخر جيوب تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في شرق البلاد.

وقال التحالف الذي يضم فصائل من العرب والأكراد إنه أوقف القتال ضد التنظيم الإرهابي بعدما بدأت تركيا هجوما في يناير/كانون الثاني على منطقة عفرين التي يسيطر عليها التحالف في شمال سوريا. 


وبدأ الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الماضي هجوما بريا وجويا على منطقة عفرين تحت اسم "عملية غصن الزيتون" قبل أن يتمكن من احتلال المدينة في 18 مارس/آذار الماضي. 

وكانت القوات المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، قد استقدمت أواخر أبريل/نيسان الماضي تعزيزات عسكرية من مناطق سيطرتها، استعدادا لبدء العملية ضد داعش في منطقة الهجين في ريف دير الزور شرق سوريا. 

وذكرت مصادر أن رتلا عسكريا يضم 350 عنصرا وآليات ومدرعات عسكرية وأسلحة ثقيلة انطلقت من ساحة كندال غرب مدينة الرقة باتجاه مناطق سيطرة "داعش" في ريف دير الزور، استعدادا للمواجهة المرتقبة.

تعليقات