رياضة

أوراوا يسعى لاستعادة أمجاده في مونديال الأندية

الإثنين 2017.12.4 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
أوراوا يسعى لاستعادة أمجاده في مونديال الأندية

أوراوا ريد دياموندز

سيعود أوراوا ريد دياموندز الياباني للمشاركة في كأس العالم للأندية بعد غياب 10 سنوات حيث سبق له المشاركة في نسخة 2007 في حقبة الجيل الذهبي للنادي عندما فاز بلقبه الوحيد في دوري المحترفين الياباني في 2006 وتوج بطلا لآسيا في العام التالي. 

إنفوجراف.. أوراوا ينهي صمود الهلال في 2017

وحقق هذا الجيل الذهبي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية على أرضه خلف ميلان الايطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وحسم المركز الثالث بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح.

ويطمح بطل اليابان في أن يكرر الجيل الحالي ما تحقق قبل عقد من الزمن بعدما اعتلى منصة التتويج مجددا في دوري الأبطال، رغم صعوبات واجهها خلال مشواره حيث أنهى ارتباطه بالمدرب الصربي ميهايلو بتروفيتش في منتصف الطريق وأكمل المدرب الوطني تاكافومي هوري المشوار حتى إحراز اللقب على حساب الهلال السعودي.

وامتلك أوراوا عناصر بارزة في كل خطوطه لعبت دورا محوريا في التتويج باللقب القاري خاصة القائد والمدافع يوكي أبي الذي كان شاهدا على إنجاز 2007 بجانب فقط لاعب الوسط تاداكي هيراكاوا.

وجذب الأنظار لاعب الوسط يوسوكي كاشيواجي الذي اختير أفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم، إضافة إلى الهداف البرازيلي رفائيل سيلفا الذي سجل 9 أهداف في المسابقة والأهم أنه أحرز هدفي الفوز (2-1) في مجموع مباراتي النهائي أمام الهلال.

ويقول قائد الفريق أبي: "يمكن لأوراوا أن يحرز تقدما إذا واجه أفضل الفرق في العالم، كافح الفريق بأكمله من أجل التأهل لكأس العالم للأندية وأنا سعيد بشكل شخصي بتتويجي بطلا لآسيا للمرة الثانية".

ويستهل أوراوا مشواره في كأس العالم بمواجهة الفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة الإماراتي صاحب الضيافة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا يوم الأربعاء المقبل.

وسيكون أقصى طموح لأوراوا هو الوصول للمباراة النهائية على غرار غريمه المحلي كاشيما أنتلرز في العام الماضي عندما خسر بصعوبة (4-2) أمام ريال مدريد بطل أوروبا بعد وقت إضافي.

وسيكون بإمكان أوراوا مواجهة ريال مدريد في الدور قبل النهائي هذا العام إذا اجتاز مباراته الأولى في البطولة وهو ما يثير شغف لاعبيه.


تعليقات