رياضة

أوروجواي تقصي البرتغال من المونديال بسيناريو مجنون

الأحد 2017.6.4 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 492قراءة
  • 0 تعليق
سيناريو مجنون يصعد بأوروجواي إلى نصف نهائي المونديال

أوروجواي أمام البرتغال

صعدت أوروجواي إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب، المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزها على البرتغال بركلات الترجيح (5-4) بعد سيناريو مجنون، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (2-2). 

فنزويلا تطيح بأمريكا وتبلغ نصف نهائي مونديال الشباب

جاءت المباراة قوية ومتكافئة من جانب المنتخبين، وهو الأمر الذي لم يعط لأي منهما أفضلية، حيث تقدمت البرتغال مرتين وكانت أوروجواي تتدارك الأمور وتتعادل، ليحتكم المنتخبان إلى الوقت الإضافي، ثم ركلات الترجيح التي شهدت إثارة بالغة وسيناريو مجنونا في ظل النظام الجديد الذي اعتمده الفيفا في تنفيذها، حيث أضاع الفريقان 5 ركلات متتالية، قبل أن تحسم أوروجواي الأمور.

تقدمت البرتغال مبكرا في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق شاندي سيلفا، غير أن أوروجواي استطاعت تعديل النتيجة بواسطة سانتياجو بوينو بالدقيقة 16.. وفي الدقيقة 41 عاودت البرتغال التقدم في النتيجة بهدف سجله دييجو جونسالفيس، إلا أن أوروجواي استطاعت العودة في اللقاء بركلة جزاء سجلها فيديريكو فالفيردي بالدقيقة 50.

وحاول كلا المنتخبين خطف هدف الانتصار سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي، غير أن التعادل ظل مستمرا، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لأوروجواي بنتيجة (5-4)، حيث أضاع الفريقان 5 ركلات متتالية بواقع 3 للبرتغال وركلتين لأوروجواي، قبل ان تحسم الأخيرة النتيجة في الركلة السابعة.

وستواجه أوروجواي نظيرتها فنزويلا في نصف نهائي البطولة في قمة أمريكية لاتينية، ستقام صباح الخميس 8 يونيه، حيث يأمل المنتخبان في التواجد بالمباراة النهائية.


تعليقات