سياسة

الكونغرس الأمريكي يوافق على زيادة التعاون الدفاعي مع الهند

السبت 2017.7.15 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 836قراءة
  • 0 تعليق
الكونجرس الأمريكي

الكونجرس الأمريكي

وافق مجلس النواب الأمريكي في جلسته٬ الجمعة٬ على مشروع قانون يدفع لزيادة التعاون الدفاعي مع الهند إلى ما يقرب من 621.5 مليار دولار. 

ويتطلب التعديل المتصل بالهند، الذي أقره مجلس النواب الأمريكي ووزير الدفاع بالتشاور مع وزير الخارجية، وضع استراتيجية للنهوض بالتعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والهند.

وقال عضو بالبرلمان الهندي "امي بيرا" لموقع انديا تي في الاخباري الهندي، إن الولايات المتحدة أقدم ديمقراطية في العالم، والهند أكبر ديمقراطية في العالم، ومن الأهمية وضع استراتيجية تعزز التعاون الدفاعي بين البلدين.

وأضاف أنه ممتن لهذا التعديل، ونتطلع إلى استراتيجية جديدة للدفاع، والتي تعالج القضايا الهامة مثل التحديات الأمنية المشتركة ودور الشركاء والحلفاء والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأشار بيرا إلى أن التعاون بين الولايات المتحدة والهند يعزز من دفاع وقدرات الهند في مواجهة التحديات الأمنية المتطورة في القرن ال 21.

تجدر الإشارة إلى أن القانون يجب أن يمر من خلال مجلس الشيوخ قبل أن يتم ارساله الى البيت الأبيض للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقد اعتبرت الجمعية الوطنية للديمقراطية والتنمية لعام 2017، الهند شريكا دفاعيا رئيسيا للولايات المتحدة من حيث التجارة الدفاعية نقل التكنولوجيا.


تعليقات