تكنولوجيا

بالفيديو.. الولايات المتحدة تصنع أول غواصة حربية مطبوعة في العالم

الأحد 2017.7.30 06:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 813قراءة
  • 0 تعليق
مجسم للغواصة المصنوعة بتقنية "3D"

مجسم للغواصة المصنوعة بتقنية "3D"

يزداد الاهتمام العسكري حول العالم بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لما توفره من وقت ومال ومجهود، وتعمل حاليا العديد من المؤسسات العسكرية حول العالم لاستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة معدات القتال المختلفة مثل المدافع الصغيرة والطائرات المقاتلة. 

وحسب ما أفاد موقع "زا فيرج" فإن الولايات المتحدة نجحت في تطبيق هذه التقنية في سلاحها البحري بصناعتها لأول غواصة حربية مطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم.

وقال الموقع إن البحرية الأمريكية نجحت في صناعة الغواصة المطبوعة الأولى من نوعها بمساعدة معمل "أواك ريدج" الوطني.. ونشرت القناة الرسمية لوزارة الطاقة الأمريكية مقطعا مصورا للغواصة بعد ظهورها للعرض للجمهور.

وقال موقع "زا فيرج" إنه قبل هذا الإنجاز الذي يحسب للبحرية الأمريكية، كانت عملية طباعة الأسلحة ومعدات الحرب مجرد أحلام أقرب للأفلام الخيال العلمي، ولكنه الآن أصبح حقيقة حيث تستعد البحرية الأمريكية لاستخدام الغواصات المطبوعة في مهماتها الحربية خلال العامين القادمين.

ونجح فريق العمل المكلف بتصنيع هذه الغواصة في طباعتها باستخدام جهاز طباعة متطور ضخم يحمل اسم “BAAM”، واستغرقت مهمة طباعة الغواصة أربعة أسابيع فقط.


تعليقات