سياسة

رئيسة "النواب" تدعو ترامب لإلقاء خطاب حالة الاتحاد بالكونجرس 29 يناير

الجمعة 2019.1.4 11:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

أرسلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي خطابا إلى الرئيس دونالد ترامب تدعوه لإلقاء خطاب "حالة الاتحاد" أمام الجلسة المشتركة للكونجرس يوم 29 يناير/كانون الثاني. 

 وأرسلت بيلوسي، المنتمية إلى الحزب الديمقراطي، الخطاب للرئيس الجمهوري بعد ساعات من انتخابها رئيسة لمجلس النواب مع دخول إغلاق جزئي للإدارات الأمريكية يومه الثالث عشر، بسبب مطالبة ترامب بمبلغ 5 مليارات دولار لتمويل بناء جدار حدودي. 

 وقالت بيلوسي في خطابها: "وفقا لروح دستورنا، أدعوكم إلى إلقاء خطابكم عن (حالة الاتحاد) أمام الجلسة المشتركة للكونجرس يوم الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني 2019 في مقر مجلس النواب.. أتطلع لاستقبالكم في الكونجرس".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد هنأ، الخميس، نانسي بيلوسي على انتخابها رئيسة لمجلس النواب، معرباً عن أمله في أن يتمكنا من العمل معا.. وأضاف: "آمل في أن نتمكّن من العمل معا، وأن نحقق الكثير من الأمور مثل البنى التحتية وأمور كثيرة أخرى، وأنا أعلم أنهم (الديمقراطيون) يريدون ذلك حقا". 

 وأتى تصريح الرئيس الأمريكي بعد ساعات من إلقاء بيلوسي خطاباً في الكابيتول إثر انتخابها بأكثرية 220 صوتاً من أصل 435 رئيسة لمجلس النواب، وهو منصب سبق لها أن تولّته في 2007 حين دخلت التاريخ كأول امرأة تشغل ثالث أعلى منصب سياسي في الولايات المتحدة.

 واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سابقا، بيلوسي بالتسبب في الإغلاق الحكومي بالولايات المتحدة بعد تبنيها حملة ضد تمويل جدار حدودي مع المكسيك.. وهدد ترامب بإغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بشكل كامل إذا استمر الكونجرس في رفضه الموافقة على طلب تمويل بناء الجدار.

تعليقات