سياسة

مبعوث ترامب للشرق الأوسط يشيد بقافلة رابطة العالم الإسلامي للسلام

السبت 2018.10.6 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 376قراءة
  • 0 تعليق
جيسون جرينبلات - أرشيفية

جيسون جرينبلات - أرشيفية

أبدى جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، حماسه للمشاركة في إطلاق قافلة السلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي وعدها فرصة لبناء ودعم جهود السلام.

وقال جرينبلات إنه يتطلع لانطلاق قافلة السلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي، التي ستسافر حول العالم، مركزة على القواسم المشتركة بين الأديان ودحض الكراهية والانقسام، مؤكدًا أنه ضرورة "بناء الثقة ودعم جميع الجهود من أجل السلام".

وأضاف جرينبلات، خلال تغريدة عبر "تويتر": "أسعدني حضور مؤتمر رابطة العالم الإسلامي حول التقارب الحضاري بين العالم الإسلامي والولايات المتحدة".

وأشار إلى أن المؤتمر كان "فرصة عظيمة لسماع القادة المسلمين وغيرهم لتعزيز السلام والوئام والتعاون، لافتا إلى أهمية "إجراء حوارات حول كيف يمكن أن نعيش معًا باحترام وثقة".

وكانت رابطة العالم الإسلامي قد أقامت، الخميس مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية في مدينة نيويورك، واستمر على مدار يومين من 4 إلى 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحضور عددٍ من كبار الشخصيات الإسلامية والأمريكية "الدينية، والحكومية، والبرلمانية، والفكرية، والمجتمعية".

تعليقات