مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي مدينة يمنية

السبت 2019.1.26 02:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
مساعدات غذائية إماراتية لأهالي اليمن -أرشيفية

مساعدات غذائية إماراتية لأهالي اليمن -أرشيفية

أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أهالي مديرية سلب حمة بيافع سرار اليمنية في محافظة أبين، في استجابة عاجلة لمناشدة أطلقها الأهالي للمنظمات الدولية لإغاثتهم بعد ظهور حالات سوء التغذية في المنطقة. 

وقدمت الهيئة 250 سلة غذائية إلى منطقة سلب حمة بيافع سرار اليمنية التي تقع بمحافظة أبين، وتبعد عن مركز المديرية حوالي 4 كم، وتمر عبر طرق جبلية وعرة، يقطنها ما يقارب 200 أسرة جميعهم يعيشون تحت خط الفقر ويعتمدون على تربية الماشية التي تعتبر مصدر دخلهم الوحيد.

وأعرب صالح يسلم قدار، مدير عام مديرية سرار، الذي رافق قافلة المساعدات الإماراتية عن خالص شكره وتقديره إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استجابتهم الطارئة في إغاثة أهالي سلب حمة، مضيفا أن هذا ليس بغريب على حكومة وشعب الإمارات السباقين في تقديم يد العون للمحتاجين دائما.

وأشار إلى أن منطقة سلب بحاجة لمشروع وحدة صحية وحفر آبار مياه، وتوفير فصول دراسية ومعلمين، وإصلاح الطريق لتسهيل وصول المواطنين إلى مركز المديرية.

وثمن الأهالي المستفيدون جهود الإمارات في مساعدتهم على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، معربين عن شكرهم لفريق الهلال الأحمر الإماراتي على هذه الاستجابة السريعة والدعم.


تعليقات