رياضة

فيتل يجبر مرسيدس على تغيير خططه

الإثنين 2017.4.17 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 437قراءة
  • 0 تعليق
بوتاس وهاميلتون وفيتل

بوتاس وهاميلتون وفيتل

لمح فريق مرسيدس، بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إلى أنه ربما يميل أكثر باتجاه تفضيل لويس هاميلتون على حساب زميله الجديد فالتيري بوتاس، لمواجهة التهديد الذي يشكله سيباستيان فيتل سائق فيراري. 

ويعني هذا من الناحية العملية فرض المزيد مما يسمى بـ"أوامر الفريق"، وهو ما تم اللجوء إليه خلال سباق جائزة البحرين الكبرى الأحد، حيث طلب الفريق من بوتاس عبر دائرة الاتصال مرتين السماح لهاميلتون الأسرع بمطاردة فيتل، وأطاع بوتاس الأوامر لكن سائق فيراري فاز بالسباق في النهاية ليتصدر بطولة العالم.

وقال توتو فولف، مدير الفريق، للصحفيين "لا نحب ذلك على الاطلاق. ليس هذا ما قمنا به في آخر عامين، إلا أن الوضع بات مختلفا الآن، لذا فإن الأمر يتطلب تحليلا دقيقا لما يعنيه هذا وأين نقف حاليا."

ولم يكن لدى مرسيدس سائق مفضل، وقال فولف إن الرغبة كانت تتمثل في منح الاثنين فرصة متساوية في بداية السباق.

وخسر الفريق سباقين فقط ضمن كل السباقات الموسم الماضي، لكنه لم يعد مهيمنا على البطولة التي كانت وعلى مدار السنوات السابقة مجرد صراع داخلي بين سائقي مرسيدس، لكن فيتل سائق فيراري فاز حتى الآن بسباقين بين 3 سباقات، ويبتعد بفارق سبع نقاط عن هاميلتون.


ويتراجع الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم 2007 وزميل فيتل في الفريق والذي لم يقف على منصة التتويج هذا الموسم ولم ينطلق من المركز الاول منذ 2008، بفارق 34 نقطة خلف فيتل بعد أن جمع نفس هذا العدد من النقاط.

ويحتل بوتاس، الذي انضم لمرسيدس في يناير الماضي كبديل لبطل العالم المعتزل نيكو روزبرج، المركز الثالث بفارق 23 نقطة خلف زميله هاميلتون.

وقال فولف إن الوضع داخل فيراري يجب أن يتم أخذه في الحسبان، مضيفا "هذا هو السؤال المهم الذي يجب أن نحلله في الوقت الحالي، ولا أريد ان أستبق الأحداث واقول ما هي التبعات، وما اذا كانت هناك اي تبعات متوقعة."

ولا يبدو التفاوت بين ثنائي مرسيدس اوضح مما هو عليه الآن، اذ لم يفز بوتاس بأي سباق حتى الآن، بينما حقق هاميلتون 54 انتصارا إجمالا ولا يتفوق عليه سوى مايكل شوماخر في قائمة أكثر السائقين على الإطلاق تحقيقا للفوز.

تعليقات