رياضة

فالفيردي: أفضلية برشلونة أمام روما لا تعني شيئا

الثلاثاء 2018.4.3 08:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
فالفيردي مدرب برشلونة

إرنستو فالفيردي

أبدى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني سعادته بكون فريقه مرشحا للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب روما الإيطالي، ولكنه حذر من أن هذا الأمر لا يضمن الفوز بالمباريات. 

وصرح فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة روما على ملعب كامب نو أن كون فريقه مرشحا للفوز على ذئاب العاصمة الإيطالية "لا يعني لي شيئا. أنا أعرف أنه أمر لا قيمة له، هو أمر له قيمته في عملية المراهنات، ولكن في الواقع لا".

وأضاف: "في مباراة الذهاب، من الممكن أن يتغير الفريق المرشح. واقع أننا المرشحون لا يشكل فارقا بالنسبة لنا؛ لأن ذلك لا يجعلك تفوز بالمباريات. يجب علينا أن نقدم مباراة استثنائية للفوز عليهم".

الشعراوي: ميسي أفضل لاعب في العالم

ميسي: من المبكر التفكير في اعتزال كرة القدم

وقال المدرب الإسباني: "غدا، سيكون أمرا ممتعا عدم استقبال أهداف والفوز بالمباراة"، في حين شكك "كثيرا أن يحسم التأهل من ربع النهائي في المباراة الأولى".

وفي كل الأحوال، أشاد فالفيردي بالمستوى الكبير الذي ظهر به روما في مباريات دور المجموعات، وهو "ما لم يكن مفاجأة" بالنسبة له، حيث اعتبر أن فريق العاصمة الإيطالية "يلعب بشكل جيد جدا في الهجوم ولديه صلابة دفاعية كبيرة".

وأضاف أن كل ذلك يجعل مواجهتيهما في ربع النهائي "جذابتين"، موضحا أن لاعبيه يحلمون بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس (محليا) ودوري الأبطال (قاريا).

وأكد: "لم نفز بعد بشيء هذا الموسم، وذلك أمر يجب حسمه خلال شهر أبريل الجاري. نحن نركز بشكل جيد وسنرى ما سيتقرر على أرضية الملعب".

ولذلك، بدا مدرب برشلونة مقتنعا بأن الجماهير ستملأ مدرجات كامب نو الأربعاء؛ لمنح اللاعبين الدعم اللازم لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقد يعتمد فالفيردي على سيرجيو بوسكيتس الذي لم يحصل بعدُ على الإذن الطبي بعد إصابته في القدم والذي شارك الإثنين في جزء من التدريبات، وكذلك على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قاد الفريق السبت لتعويض تأخره أمام إشبيلية واقتناص التعادل بهدفين لكل طرف بعد أن نزل بديلا إثر تحسن حالته البدنية.

وقال المدرب: "إذا انضم ميسي للقائمة، فقد يشارك أساسيا. هو في حالة أفضل من ذي قبل، وسنرى كيف سينهي المران"، وذلك بعد أن غاب البرغوث عن وديتي منتخب بلاده أواخر الشهر الماضي بسبب مشكلات عضلية.

وحول مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي الذي لم يجدد تعاقده بعد مع البلوجرانا لكثرة التكهنات الصحفية حول احتمالية استماعه لعروض من أندية أخرى، قال فالفيردي: "ما أفهمه أن أومتيتي سعيد جدا ونحن أيضا. نأمل أن تصل المفاوضات لنقطة جيدة. أعتقد أنه أيضا سعيد معنا".


تعليقات