رياضة

مسؤولو "تقنية الفيديو" يعتذرون لمانشستر يونايتد

الإثنين 2018.2.19 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
هدف خوان ماتا الملغي في هدرسفيلد تاون

هدف خوان ماتا الملغي في هدرسفيلد تاون

قدمت الشركة المسؤولة عن تقنية "حكم الفيديو" اعتذارها لنادي مانشستر يونايتد بسبب الهدف الذي ألغاه حكم مباراة هدرسفيلد تاون، السبت الماضي، للنجم الإسباني خوان ماتا، في المباراة التي جمعتهما بدور الـ16 من بطولة كأس الإمارات الإنجليزية، والتي حسمها "الشياطين الحمر" بنتيجة 2-0.

مانشستر يونايتد يستقبل خبرا سعيدا بخصوص بوجبا

وكان الحكم كيفن فريند قد ألغى هدف خوان ماتا بإشارة من حكم الفيديو، على الرغم من إظهار الإعادة للنجم الإسباني وهو غير متسلل أثناء تمرير الكرة له، وهو ما أثار الجدل حول مدى الاستفادة من تطبيق تقنية حكم الفيديو.

ونشرت الشركة المسؤولة عن التقنية بيانا للاعتذار لـ"الشياطين الحمر" عن الخطأ غير المقصود، وأكدت فيه أن الهدف تم إلغاؤه بسبب خطأ فني في الرسومات التي تم إمداد قناة "بي تي سبورتس" بها لتوضيح الموقف من التسلل، حيث كانت الخطوط معوجة.


وقال البيان: "للتأكيد، تقنية حكم الفيديو أظهرت الصورة الصحيحة بالخطوط الدقيقة لاتخاذ القرار، ولكن ما حدث أن الصورة التي تم نقلها إلى قناة "بي تي سبورتس" بها هي التي لم تكن صحيحة، ونحن نعتذر عن ذلك".

يُذكر أن التقنية لا تُستخدم في إنجلترا سوى ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، تمهيدا لتطبيقها ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في حالة نجاحها.

تعليقات