تكنولوجيا

تويوتا تتجه لإنتاج سيارة كهربائية ببطارية أسرع شحناً وأطول عمراً

الثلاثاء 2017.7.25 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2036قراءة
  • 0 تعليق
شركة تويوتا

شركة تويوتا

تعمل شركة تويوتا اليابانية على صناعة سياراة كهربائية تتميز على مثيلاتها بنوع البطارية، التي يطلق عليها اسم (البطارية الصلبة)، وتتميز  هذه البطارية بخاصية الشحن خلال زمن أقل وتدوم لفترة أطول، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج هذه السيارة رسمياً في عام 2022.

وحسب صحيفة "تشونيتشي شيمبون" اليابانية فإن السيارة ستكون مزودة بأحدث الخصائص العصرية، كما أنها على النقيض من السيارات الكهربائية المتعارف عليها، والتي تحتاج ما بين 20-30 دقيقة لشحن بطاريتها المعروفة باسم "ليثيوم-أيون"، والتي تسمح للمركبة بقطع مسافة من 300-400 كم، فإن بطارية سيارة تويوتا الحديثة أو (البطاريات الصلبة) تحتاج إلى بضع دقائق فقط للشحن وتسير مسافة أكثر من ذلك لم يحددها التقرير.

وأضافت الصحيفة أن تويوتا تسعى إلى سد الفجوة بينها وبين باقي الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، مثل تيسلا ونيسان موتور، في الوقت الذي تكتسب فيه السيارات الكهربائية شعبية جارفة كونها مركبات صديقة للبيئة وبديل مقنع للسيارات التقليدية.

ومنذ مدة أعلنت تويوتا عن نيتها تدشين خط إنتاج للسيارات الكهربائية في الصين في عام 2019، حيث تعتبر الصين أكبر سوق للسيارت الكهربائية في العالم، ولكن سيقتصر الإنتاج على السيارات الرياضية "سي اتش-ار" وبالمواصفات المتعارف عليها.

جدير بالذكر أن التوجه إلى صناعة السيارات الكهربائية تتبناه كثير من شركات صناعة السيارات الشهيرة مثل بي أم دبليو، التي تخطط لثورة في هذا القطاع في السنوات العشرة المقبلة.

تعليقات