رياضة

فرستابن يقود رد بول لتصدر التجارب الأولى بأبوظبي

الجمعة 2018.11.23 06:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
فريق رد بول

فريق رد بول

حقق ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن للفة في التجارب الحرة الأولى للسباق الختامي لموسم بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في جائزة أبوظبي الكبرى، اليوم الجمعة، لكن لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات أكد للجميع أنه رقم واحد. 

البولندي كوبيكا ينضم إلى فريق ويليامز في فورمولا 1

ومع حسم مرسيدس لقبي السائقين والصانعين للعام الخامس على التوالي سيكون السباق بعد غد الأحد معركة مفتوحة بين السائقين للفوز دون تعليمات من الفريق أو أي اعتبارات أخرى.

وحقق فرستابن، الذي خطف الأضواء في سباق البرازيل قبل أسبوعين عقب تصادم مع إستيبان أوكون سائق فورس انديا تسبب في شجارهما بعد السباق، زمنا قدره دقيقة واحدة و38.491 ثانية للفة.

وحل زميله الاسترالي دانييل إلى رينو، ثانيا بفارق 0.454 عن زميله في الفريق.

وجاء فالتيري بوتاس، الفائز بسباق أبوظبي العام الماضي مع مرسيدس لكنه لا يزال يبحث عن انتصاره الأول هذا الموسم، في المركز الثالث متفوقا على زميله بطل العالم هاميلتون رابع الترتيب لكن كل منهما كان يستخدم إطارات أقل ليونة من سائقي رد بول.

ولا يستخدم هاميلتون رقم واحد المخصص للبطل ويفضل رقمه المعتاد 44، لكن اليوم لف السائق البريطاني بسيارته حلبة مرسى ياس وعليها رقم واحد بارز في مقدمة السيارة.

وأوضح المتحدث باسم الفريق "لويس طلب وحصل على الإذن لوضع رقم واحد على مقدمة السيارة في السباق الختامي للموسم لأنه بطل العالم. الرقم كان باللون الأحمر اللامع ليناسب لون الخوذة".

وضمن هاميلتون اللقب عقب فوزه في المكسيك قبل سباقين على نهاية الموسم، بينما توج مرسيدس بلقب الصانعين في البرازيل.

وقال فريق مرسيدس إنه استخدم المحرك نفسه في التجارب، مع إدخال بعض التغييرات المسموح بها وسيراجع الأمر في نهاية اليوم.

وحل أوكون في المركز الخامس، خلال ما يبدو أنه سباقه الأخير حيث سيحل محله الكندي لانس سترول، وجاء كيفن ماجنوسن سادسا مع فريق هاس.

وحل سائقا فيراري كيمي رايكونن، الذي يستعد لخوض سباقه الأخير مع الفريق قبل انضمامه إلى ساوبر، ووصيف بطل الموسم الحالي سيباستيان فيتل في المركزين السابع والثامن.

وخاض روبرت كوبيتسا، الذي أعلن أمس الخميس مشاركته مع فريق وليامز في 2019، التجارب لكن على متن سيارة اختبار وتطوير دون المنافسة لتحقيق زمن للفة.

وحل السائق البولندي في المركز الأخير متأخرا بأكثر من أربع ثوان عن فرستابن.

واصطدم السائق السويدي ماركوس إريكسون سائق ساوبر، الذي سيرحل أيضا عن الفريق بعد سباق الأحد، بأحد الحواجز خلال التجارب.


تعليقات