رياضة

فيدال يتهكم على معاملة الفيفا الخاصة لميسي

الأحد 2017.5.7 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 558قراءة
  • 0 تعليق
ميسي وفيدال

ميسي وفيدال

تهكم أرتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ، على المعاملة التي يجدها ليونيل ميسي، نجم برشلونة، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكداً ان قائد منتخب الأرجنتين يتلقى معاملة خاصة عن بقية اللاعبين.

ميسي أول لاعب يسجل 51 هدفا هذا الموسم

وقال فيدال، في تصريحات لـ"راديو كوبيراتيفا" التشيلي: "المسألة في غاية التعقيد، أتمنى أن تطبق كل اللوائح على الجميع بنفس المعيار ولا تكون هناك معاملة خاصة لأحد. إنه لأمر جيد للأرجنتين وميسي ولكرة القدم أن يتم رفع الإيقاف عن اللاعب مع منتخب بلاده لأنه دوماً يقدم كل شيء".

وأكمل: "ما حدث جيد لميسي لكني لا أطالب إلا بتطبيق اللوائح بنفس الشكل على جميع اللاعبين".

وكانت لجنة الانضباط بالفيفا قامت (الجمعة) برفع عقوبة الإيقاف 4 مباريات مع منتخب التانجو الموقعة على ميسي بداعي قيامه بإهانة الحكم المساعد لمباراة الأرجنتين مع تشيلي في إطار تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، بتوجيه ألفاظ حادة إليه، والاكتفاء بإيقاف اللاعب مباراة واحدة.

وأكد الفيفا في حيثيات قراره أن: "الدليل المتاح لم يكن كافياً كمعيار ملائم للحكم على اللاعب".

وأوقف ميسي بالفعل مباراة ضمن العقوبة في خسارة التانجو 0-2 أمام بوليفيا في 28 مارس الماضي لحساب الجولة الـ14 من التصفيات، وسيكون بإمكانه العودة لمنتخب بلاده في المباريات المقبلة ببداية من مواجهة أوروجواي في آخر أيام أغسطس المقبل في مونتفيديو.

ورفضت لجنة الانضباط بالفيفا تظلما للثلاثي التشيلي إدواردو فارجاس وجورجي فالديفيا وجاري ميدال، الذين عوقبوا بالإيقاف مباراتين للأول لإشاراته الخارجة للجماهير الأرجنتينية في نفس المباراة، و4 مباريات للثاني والثالث لاعتراضهما على الحكم في نفس اللقاء.

يذكر أن تشيلي تحتل المركز الرابع في تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، وهو المركز المؤهل مباشرة للمونديال القادم في روسيا صيف 2018، بينما تأتي خلفها بفارق نقطة الأرجنتين في المركز الخامس، وهو المركز المؤهل لخوض الملحق.

تعليقات