تكنولوجيا

تعرف على الخاصية الجديدة المزعجة بـ"فيسبوك" وكيف توقفها؟

الجمعة 2017.7.28 01:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1562قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك-أرشيفية

فيسبوك-أرشيفية

يرى البعض أن خاصية تشغيل الفيديوهات تلقائيًا على موقع "فيسبوك" أثناء تصفحك، أمر مزعج، فتخيل كم ستصبح مزعجة أكثر حينما يتم تشغيل الصوت أيضا! .

وذكر موقع "Make Use of" التقني، أن موجة غضب جديدة أصابت مستخدمي "فيسبوك" بعد أن أطلقت الشركة تحديثًا جديدًا للتشغيل التلقائي للفيديوهات، حيث أصبح الآن يقوم بتشغيل الفيديوهات تلقائيًا بصوت، بعكس السابق.

وأوضح الموقع أن رسالة تنويه من "فيسبوك” وصلت لبعض مستخدميه تقول لهم: إن المستخدمين سيجدون الفيديوهات الأوتوماتيكية تعمل داخل التطبيق خلال تصفحهم لصفحة "News Feed"، وذلك سيكون بصوت بعد أن كان يتم تشغيلها تلقائيًا دون صوت.

وأشار إلى الخطوات التي يمكن أن تقوم بها للتخلص من هذه الخاصية إذا وصلتك، وهي الدخول إلى إعدادات تطبيق الموبايل ومن ثم تقوم بغلق المفتاح المجاور لخيار "Videos in News Feed Start With Sound"، وبالتالي لن يتم تشغيل الفيديوهات بصوت، ولكنها ستظل تعمل بشكل أوتوماتيكي.

أما إذا كنت ترغب في إيقاف الميزة نفسها، الخاصة بتشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي، فيمكنك عمل ذلك من خلال الدخول لإعدادات التطبيق أيضًا وإيقاف "Autoplay"، أو اختيار تشغيلها على شبكات الـ"واي فاي" فقط.

تعليقات