تكنولوجيا

"فيدكس بي" ينطلق الجمعة بمشاركة نجوم الفيديو الرقمي في العالم

الجمعة 2017.12.8 01:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
المشاركون في معرض VIDXB

المشاركون في معرض VIDXB

ينطلق، الجمعة، معرض "فيدكس بي" (VIDXB) بمشاركة نجوم وصناع الفيديو الرقمي من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وذلك في مركز التجارة العالمي، بدبي. 

ويأتي المعرض تأكيدا للدور الرائد لدولة الإمارات في مواكبة أحدث المستجدات التكنولوجية وحرصها على أن تكون مساهما رئيسا في دفع عجلة التطور العالمية وضمن رؤية دبي لترسيخ موقعها كمركز رائد للتطوير التقني والرقمي وتشجيع الإبداع واستقطاب المبدعين.

والحدث منصة غير مسبوقة على المستوى العربي يلتقي خلالها صناع محتوى الفيديو الرقمي؛ لبحث ودراسة أفضل الوسائل اللازمة لتطوير هذه الصناعة الواعدة، وتعزيز مكانة دبي كمقصد لتطوير الإعلام الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويستقطب المعرض نخبة من أبرز صناع المحتوى إقليميا ودوليا وفي مقدمتهم، كيسي نيستات وكي سي آي وكونور ماينارد وليلي بونس وأنور جبلاوي إنانا سيركيس ونور ستارز ونهى ستايل وسعودي ريبورترز، إضافة إلى محمد الشحي، وغيرهم الكثير من الأسماء المعروفة في مجال الفيديو الرقمي على مستوى العالم.

وقال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، المنظمة للحدث، إن هذا التجمع العالمي الذي نحن بصدده اليوم يحمل العديد من الدلالات من أهمها أن دولة الإمارات تأتي دائما في مقدمة الدول الراعية للإبداع بما تقدمه القيادة الرشيدة من أوجه التشجيع للمبدعين.

وأضاف: "تحولت دبي إلى نموذج لمدن المستقبل سواء في منهج عملها أو توجهاتها والمجالات التي تعنى بها، واليوم تأتي فعالية (فيدكس بي) منصة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة تنطلق من دبي لتعزيز مستقبل صناعة المحتوى الرقمي".

وأكد الشريف أن "فيدكس بي" تمهد لمرحلة جديدة من مراحل تطور محتوى الفيديو على الإنترنت، ليس فقط من ناحية تأثيراته الثقافية والاجتماعية، ولكن أيضا كصناعة آخذة في النمو بكل ما لها من أبعاد اقتصادية.

وتمثل الفعالية التجمع الأكبر من نوعه لأهم رموز المنصات الرقمية المخصصة لمشاركة مقاطع الفيديو والذين أصبحوا يتمتعون بشعبية كبيرة بفضل الانتشار الواسع على منصات التواصل الاجتماعي.

ويناقش الحدث - الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى في المنطقة - صناعة الفيديو الرقمي من مختلف الجوانب والأبعاد التكنولوجية الاقتصادية والاجتماعية من خلال مجموعة من الجلسات التي تجمع نجوم صناعة الفيديو الرقمي على مستوى العالم.

وتتناول الجلسات أهمية البيانات والأرقام التي يحققها محتوى صناع الفيديو بما فيها إحصاءات التفاعل والتفاصيل الديموغرافية للجمهور وكيفية تحديد الاستراتيجيات المستقبلية للمحتوى.

ويتطرق المعرض إلى التأثيرات الاجتماعية لهذا الشكل الجديد من أشكال التواصل المرئي، وتعزيز وعي الجمهور وتشجيع التغيير الإيجابي من خلال المحتوى المميز، كما تتضمن الفعالية باقة من ورش العمل والجلسات النقاشية التي ستركز على مجتمع صناعة المحتوى.

تعليقات