تكنولوجيا وسيارات

معرض باريس الدولي يشهد الإطلالة الأولى لموديلات Vinfast من فيتنام

الأربعاء 2018.10.3 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
موديل "فينفاست" LUX SA2.0

موديل "فينفاست" LUX SA2.0

أعلنت شركة فينفاست VinFast الفيتنامية عن وجودها في معرض باريس الدولي للسيارات، بطرحها رسميا لأولى موديلاتها للعرض أمام الجمهور.

ووفقا لموقع "موتور وان" فإن كل من موديل LUX A2.0 السيدان وموديل LUX SA2.0 رباعي الدفع، يمثلان أول إنتاج لشركة فينفاست VinFast الفيتنامية.



وجذب التصميم الإيطالي الفريد للسيارتين أنظار الحاضرين بمعرض باريس الدولي في إطلالاتهما الأولى، مع العلم بأن شركة فينفاست VinFast اختارت تصميمات هذه الموديلات من أصل 20 تصميما قدمت لها في سياق تنافسي بين عدد من أبرز شركات السيارات في العالم.

ويعود التصميم المستقبلي الفريد لكل من موديل LUX A2.0 السيدان وموديل LUX SA2.0، لشركة بينينفارينا Pininfarina الإيطالية، التي تمكنت من نيل ثقة المسؤولين بشركة فينفاست VinFast على حساب الشركات الأخرى.



ونقل الموقع الأمريكي تصريحات لرئيس قسم التصميمات بشركة فينفاست VinFast "ديفيد ليون" الذي قال إن اتخاذ الشركة لحرف V كشعار لها لا يمثل فقط كونه أول حروف اسم الماركة، ولكنه يرمز أيضا لأول حروف دولة فيتنام.

وزود كل من موديل LUX A2.0 السيدان وموديل LUX SA2.0 بمحرك مشابه، بسعة 2.0 لتر وأربعة اسطوانات، وتصل قوته لـ 227 حصانا، وهو قادر على التسارع من صفر وحتى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 8.9 ثانية.

تعليقات