منوعات

"وهران" يكرم كريمة مختار وعزت العلايلي رغم أحزانه

الإثنين 2017.7.24 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 545قراءة
  • 0 تعليق
عزت العلايلي وكريمة مختار

عزت العلايلي وكريمة مختار

تشهد الدورة العاشرة من مهرجان "وهران" الدولي تكريم عدد من الفنانين، الذين أثروا الساحة الفنية، وبينهم الفنانة الراحلة كريمة مختار التي تركت أثراً كبيراً في الساحة باعتبارها أشهر أمهات السينما.

ومن المقرر أن يسافر الإعلامي المصري معتز الدمرداش، غدًا إلى الجزائر، لحضور تتويج والدته الراحلة في المهرجان وتسلم التكريم.

ونعت إدارة المهرجان زوجة الفنان عزت العلايلي، والتي وافتها المنية فجر أمس، حيث كان من المقرر أن يُكرم العلايلي في المهرجان على أعماله الدرامية والسينمائية.

وقالت الإدارة في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ببالغ الحزن والأسى تلقت محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله زوجة الممثل المصري عزت العلايلي، وإذ نواسي أسرة الفقيدة، ونشد على يد الفنان العلايلي في مصابه الجلل، نؤكد على رفع التكريم لشخصه الكريم حاضرا أم غائبا في المهرجان".

ويُكرم المهرجان عدداً من الفنانين على أعمالهم الفنية والسينمائية بينهم المصري خالد الصاوي، والجزائريون حسن الحسني، موسى الحداد، نادية طالبي وحسان بن زراري، والمغربي مولود معمري بالإضافة إلى السوريين بشار إبراهيم ورغدة، كما ستشارك الفنانة التونسية درة في ندوة عرض فيلمها "مولانا" التي ستُقام على هامش المهرجان.

وتنطلق فاعليات الدورة العاشرة من مهرجان "وهران" الدولي للفيلم العربي غدا الثلاثاء، وتستمر حتى الأول من أغسطس/آب، في دولة الجزائر بحضورٍ مصري وعربي كبير.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج فريد بوغدير رئيس لجنة، ويشارك في عضويتها، جومانة مراد، السيناريست عزوز بقاق، الممثلة كريستينا فلوتور، والمخرج سعيد حامد.

 فيما تضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، المخرج ميشيل خلفي رئيس اللجنة، والمخرج والإعلامي عبدالقادر مام، والناقد عبدالحق منطرش، بينما لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة فتضم المخرج كريم طرايدية رئيس اللجنة، مادلين طبر، داود حسين، علا الشافعي، والممثلة جولي نيكولي.

وتشارك مصر في مسابقات المهرجان بثلاث أفلام، هي "البنانوة" للمخرج ناجي إسماعيل، "آخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد، و"إحنا المصريين الأرمن" للمخرج وحيد صبحي، ويعرض فيلم "مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي خارج المسابقة.


تعليقات