سياسة

أمريكا عن صواريخ الحوثي الإيرانية: ندعم حق السعودية بالدفاع عن حدودها

الخميس 2018.4.12 11:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
بقايا أحد صواريخ مليشيا الحوثي على الأراضي السعودية

بقايا أحد صواريخ مليشيا الحوثي على الأراضي السعودية

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس بشدة الهجوم بـ 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الأراضي السعودية. 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، هيذر نويرت في بيان صحفي: "ندعم حق شركائنا في المملكة للدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات التي يغذيها نشر النظام الإيراني الخطير للأسلحة وأنشطته في عدم الاستقرار في المنطقة".

وأضافت إن "استمرار هجمات الحوثيين على المراكز السكانية السعودية يشكك في التزامهم بالمساعدة في تشكيل مستقبل سلمي ومزدهر وآمن لليمن. ما زلنا ندعو جميع الأطراف إلى العودة إلى المفاوضات السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة والتقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن".

وأعلن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، الأربعاء، أن قوات الدفاع الجوي السعودية تصدت لـ3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي على أراضي السعودية.

وأضاف أن أحد الصواريخ كان باتجاه مدينة الرياض والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.


وخلال الشهور الماضية، استهدفت مليشيا الحوثي الموالية لإيران السعودية بالصواريخ الباليستية إيرانية الصنع، وسط تنديد عربي ودولي واسع.

وتنطلق في العاصمة السعودية الرياض الأحد المقبل القمة العربية الـ29 المقرر انعقادها في مدينة الدمام، ويتصدر جدول أعمالها مناقشة محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية توسيع دائرة الصراع، والتدخلات الإيرانية والتركية في الشؤون العربية.

تعليقات